السُّعُــودِيَـةَ تعلن رسمياً نجاح موسم حج هذا العام .. و"المتعجلون" يغادرون
السُّعُــودِيَـةَ تعلن رسمياً نجاح موسم حج هذا العام .. و"المتعجلون" يغادرون

أعلنت المملكة العربية نجاح موسم الحج لهذا العام 2017، وخلوه من أي أمراض وبائية.

أتي ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده مستشار ملك السعـوديـة أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل.  

وخلال تعليقه على الخطة القادمة لتوسيع السياحة الدينية في مكة المكرمة، صرح: «لا توجد سياحة دينية في مكة المكرمة، بل هي مكان للعبادة، إذ إن كل من يقصد بيت الله الحرام هو لأداء الفروض الإسلامية»، مبيناً أن السياحة خارج حدود مكة والمشاعر المقدسة.

  وأكد أمير منطقة مكة المكرمة حرص المملكة على تطوير المنشآت والمرافق وكل ما يقدم للحاج من خدمات في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وأن تكون أرتفاع عدد الحجاج وفق النسب المتفق عليها اوضح الدول الإسلامية ووفق عدد السكان.

إلى ذلك، أعلن وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، سلامة حج هذا العام، وخلوه من الأمراض الوبائية، وأن جميع حجاج بيت الله الحرام يتمتعون بصحةوعافية.

وكانت أفواج الحجيج من ضيوف الرحمن المتعجلين بدأت أمس في مغادرة مكة المكرمة بعد أداء مناسكهم وسط منظومة من الخدمات المتكاملة ومشاريع ضخمة وتوسعات عملاقة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، وفرتها الحكومة السعودية.

ورمى حجاج بيت الله الحرام في اليوم الثاني من أيام التشريق، الجمرات الثلاث بيسر وسهولة، مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى فجمرة العقبة. ثم توجهوا بعدها إلى بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع.

 وتدفقت الجموع على منشأة الجمرات وتمكنوا من الرمي براحة تامة وفي وقت يسير، وذلك بفضل التنظيم الجديد لمنطقة الجمرات والتطوير الذي شهدته المنشأة بأدوارها.

المصدر : المشهد اليمني