بحيرة لويز جنة كندا
بحيرة لويز جنة كندا

لقد أنعم الله على كندا بالعديد من العجائب الطبيعة ، منها جبال روكي في منطقة ألبرتا بما لها من حديقة بانف الوطنية الشهيرة . وفي هذه الحديقة الواسعة تجد بحيرة لويز ، كواحدة من أهم السمات الشهيرة في المنطقة . هنا تجد السماء الزرقاء وهي في وئام تام مع البحيرة الزرقاء مما يميز المنطقة بالمناظر الطبيعية الخلابة التي ليس لها مثيل . ومن المعروف أن بحيرة لويز من لبحيرات الشهيرة بجمالها مع ملاذا من الحيوانات النادرة والبرية . ولجمالها الطبيعي الذي لا يوصف في نزهة مميزة .

معلومات عن بحيرة لويز – بحيرة لويز هو واحدة من البحيرات المميزة والتي تعد جنة العشاق في الهواء الطلق ، بما لها من فرضية في هذا المكان الساحر والمناسب في جميع الأوقات لتكون قريبة من الطبيعة ، مع إمكانية إستمتاع الزوار بممارسة أنشطة المغامرة . بحيرة لويز هي الوجهة الأمثل للمشي والتزلج ولممارسة بعض الرياضات المائية المحددة ، مع إمكانية التجديف بالقارب والإبحار في البحيرة . وعلى الرغم من أن مدينة بحيرة لويز صغيرة الحجم إلا أنها المكان الساحر ، والجذابة للكثير من السائحين . هناك المناظر الطبيعية التي تلعب دوراً كبيراً على النقيض إلى الفنادق والمطاعم وغيرها من المنشآت الصديقة للمسافر والتي تتمدد في المنطقة . تشتهر بحيرة لويز بإعتبارها “الماس في البرية” ، و “الجوهرة في قلب جبال الروكي” ، وبها المنطقة الواسعة من منطقة جبال روكي التي ليست ذات شعبية في المشهد الطبيعي ، والمهيب بالجبال الخشنة أيضا مع إعطاء فرصة لمشاهدة الحياة البرية ، والطبيعة ، أو لمجرد الاسترخاء في الأماكن المحيطة مع الخلفية المذهلة .

مواسم الزيارة في بحيرة لويز – مواسم الصيف والخريف هما المواسم المثالية لتجمع النهر ، وركوب الجندول ، وللإستمتاع برحلات القوارب ، والمشي ، والغولف ، ومشاهدة الحياة البرية . ولأن بحيرة لويز هي موطن لبعض من مناطق التزلج الرائعة في كندا ، فإنها أيضاً من البحيرات الجذابة في فصل الشتاء ، مع إستمتاع الزوار بالتزلج على الجليد ، مع غيرها من المغامرات المتواجدة في الهواء الطلق المماثل . ويكفي القول ، أن بحيرة لويز لديها العديد من الأنشطة بل وكل شيء تقريبا من عوامل جذب السياح مثل منطقة الجذب في جبال روكي .

التركيبة السكانية – بلغ تعداد سكان بحيرة لويز في عام 2001 لنحو 1،041 يعيشون في 273 مسكنا من بحيرة لويز ، بالإضافة إلى الاحصائيات في كندا التي لم يتم نشرها لتعداد السكان في بحيرة لويز من تعداد عام 2006 وتحت المنطقة الحضرية . ومع ذلك ، فإن عدد سكانها في عام 2006 كان حوالي 777 مع عدد من البيانات المجمعة لمستوى الكتلة .

الجغرافيا والمناخ – تتأثر بحيرة لويز بالمناطق الشبه القطبية ، وقد سجلت معدلات تساقط الثلوج إلى نحو 3.3مللم في الشتاء مع درجات الحرارة السنوية التي تصل إلى أقل من -50 درجة مئوية . تتأثر بحيرة لويز في الصيف بالصباح البارد ، والأيام الباردة . يمكن أن تتساقط الثلوج في أي شهر من السنة . توفر بحيرة لويز ، كندا لمسارات المشي لمسافات طويلة في عاصمة كندا . وتوفر بحيرة لويز مجالاً متنوعاً وهائلا من الفرص الترفيهية لمشاهدة معالم المدينة . بحيرة لويز هي موطنا لواحدة من أرقى المناطق المنحدرة للتزلج في أمريكا الشمالية ، ولما بها من العديد من مسارات المشي . تزخر المنطقة مع المناظر الطبيعية الخلابة ، من الأنهار الجليدية إلى الشلالات .

قرية بحيرة لويز تقع على ترانس كندا السريع الممتد لنحو سبعة وخمسين كيلومترا (خمسة وثلاثين ميلا) إلى الغرب من الآنف . وتقدم هذه القرية الهادئة والصغيرة لمجموعة من وسائل الراحة والسفر ، وفرص الطعام الرائعة وأماكن الإقامة المتعددة .

المصدر : المرسال