قبل شراء فستان زفافك... انتبهي لهذه الاعتبارات
قبل شراء فستان زفافك... انتبهي لهذه الاعتبارات

دعوني أكون صريحة معكم، فشراء فستان الزفاف عملية صعبة وطويلة. أنت تحتاجين إلى وقت كبير لكي تجدي الفستان الأمثل لك وذلك بعد رؤية وقياس فساتين لا حصر لها ويأتي بعد ذلك اختيار الإكسسوارات. إنها حقا مهمة شاقة! سوف أكون صادقة معك، فلا توجد أية وسيلة تجعل هذه المهمة سهلة عليك، لذا كوني مستعدة للبحث عن الفستان الأنسب لك. هذه بعض الأشياء التي يجب أن تنتبهي لها قبل الذهاب لشراء فستان زفافك فتصبح الأمور أكثر سلاسة ومنطقية.

١- الميزانية

ضعي ميزانية محددة خاصة بالفستان الذي ستقومين بشرائه وحاولي الوضع في اعتبارك مبلغ ما إحتياطيا في حالة وجدت فستانا أعجبك كثيرا وكان أغلى قليلا من ميزانيتك.

٢- قرري المكان الذي ستشترين منه

ابحثي كثيرا واستعيني بشبكة الإنترنت في البحث. ابحثي عن المحلات الموجودة في مدينتك وإذا كنت تستطيعين السفر، فحاولي العثور على محلات تعجبك في المدن الأخرى. شكلي قائمة من أسماء المحال التجارية، وتأكدي من وجود مواقع لها على الإنترنت لأنك بالتأكيد ليس لديك الوقت الكافي لتزوري ٢٠ محلا لفساتين العرائس. اختاري أكثر الذين لفتوا انتباهك وابدأي بهم رحلة البحث.

٣- متي ستقومين بالشراء؟

في الحقيقة كلما كان أقرب، كان أفضل! فبعد الانتهاء من شراء فستان الزفاف، ستشعرين وكأن حملا ثقيلا رفع عن عاتقك وشطب من قائمة مهامك استعدادا لحفل زفافك. في أقرب فرصة يتوفر لك الوقت فيها، قومي بحجز توقيت في المتجر الذي ستذهبين له. ضعي في اعتبارك أن المواعيد في بداية اليوم تكون أفضل كثيرا. فحينما تكون المسئولة عن البيع في المتجر في استقبالك في مستهل اليوم مختلفا تماما عن إن كان موعدك في نهاية يوم عمل طويل وشاق.

٤- من الذي سيكون بصحبتك؟

اصطحبي هؤلاء الذين ترتاحين لهم! ولكن يجب ألا يزيد عددهم عن ٣ أشخاص حتى لا تتشتتي بسبب كثرة الآراء، كما أنك ستشعرين بالراحة أكثر. الأهم من ذلك، أن تأخذي معك الأشخاص الذي يعرفون ستايلك وذوقك الخاص، لأنهم سيقولون لك رأيهم بأمانة تامة وسيخبروك هل الفستان يعكس شخصيتك أم لا.

٥- فكري في ستايل شعرك وإكسسواراتك

جميعنا نفكر في فستان ليلة العمر والشكل الذي نرغب أن يكون عليه حفل الزفاف. وحينما تذهبين للبحث عن فستان زفافك، ضعي في اعتبارك أن تصففي تسريحة شعرك بشكل مشابه قليلا لما تريدينه في يوم الزفاف وأيضا احضري الإكسسوارات التي تريدين ارتدائها. بذلك سيكون لديك فكرة شاملة عن اللوك النهائي لإطلالتك في يومك الخاص.

٦- كوني منفتحة

إذا وجدت فستان الزفاف الذي لطالما حلمت به، فهذا حقا أكثر من رائع! ولكن إن لم تجدي ما أردتيه تحديدا، حاولي أن تكوني منفتحة في التفكير والبحث عن شيئا مختلفا. هناك فرصة كبيرة جدا أن تجدي فستانا خلابا لكنه ليس ما توقعت أن يكون، فلا تحكمي على أي فستان وهو معلقا لأن مظهره يختلف كثيرا عند ارتدائه.

٧- لا تكوني متساهلة أكثر من اللازم

مثلما تحتاجين لتكوني منفتحة في تفكيرك، فأنت لا تحتاجين إلى الرضا أو القبول بأي فستان ما لم تكوني مقتنعة به بنسبة ١٠٠٪ حتى وإن شاهد أفراد عائلتك وأصدقائك أنه رائعا بالنسبة لك. إذا كنت غير راضية عنه، فاذهبي واختاري واحدا آخرا مناسب لك. ففي النهاية، هذا هو يوم زفافك أنت، ومظهرك وراحتك الشخصية هي أهم شيء في هذا اليوم.

٨- الشراء أون لاين

شراء فستان من على الإنترنت ليست فكرة جيدة على الإطلاق، لأنه ليس متاح لك أن تقومي بقياس الفستان ورؤية شكله عليك. ولكن بعض الفتيات يحملون صورة معينة في أذهانهن عن الفستان وقد يجدن الصورة التي في المواقع الإلكترونية متطابقة تماما ولذلك يكون مغري شراء الفستان أون لاين. في هذه الحالة، احرصي على أن يكون الفستان ذو قصة بسيطة يسمح بعمل بعض التعديلات عليه إذا كان بحاجة لها. أيضا تأكدي أن لديك خياطا ماهرا لكي يستطيع ضبط مقاس الفستان الخاص بك إن أردت ذلك.

٩- ضبط المقاس

لا تشتري الفستان بمقاس أصغر أو أكبر من مقاسك. قومي بشراء الفستان الملائم لك في الوقـت الراهن. أعلم أن وزنك قد يختلف من وقت شراء الفستان حتى توقيت الزفاف، لذلك لابد من إجراء بروفة نهائية على الفستان قبل الزفاف بأسبوعين. ولكن لا تبتاعي فستانا ذو مقاس يختلف عن الواقع.

هل تريدين سؤالنا عن أي شيء له علاقة بالموضة؟ اكتبي كل أسئلتك في قسم "اسألي فستاني" وسوف يجيبك خبرائنا من مصممي الأزياء ومنسقي الملابس.

المصدر : فستاني