الفرق بين اللون التراكوازي والفيروزي
الفرق بين اللون التراكوازي والفيروزي

يختلف كثير من الأشخاص في تسمية الألوان ودرجاتها ، واللون التركوازي والفيروزي أحد هذه الألوان التي تثير الجدل لمدى تشابه درجاتهما ، ولكنها من الألوان الرائعة المستخدمة في عالم الموضة وديكورات المنازل من دهانات حوائط ، مفروشات والإكسسوارات المختلفة .

اللون الفيروزي : هو أحد درجات اللون الأزرق ، ويميل إلى لون البحر والسماء ، وهذه التسمية نسبة إلى حجر الفيروز المائل للون الأخضر .

اللون التركواز : وهو أحد الدرجات الفاتحة للون الأزرق ، ويعمل هذا اللون على بعث الراحة النفسية وتهدئة الأعصاب ، وهو مناسب لديكورات المنزل لأنه يثير السعادة والبهجة في الأسرة ، ويظهر ذلك عند التقاءه بأشعة الشمس في الصباح الباكر .

دلالات إضافة اللون الفيروزي والتركواز في الملابس والديكورات :
1- تدل هذه الألوان على التناغم بين العقل والعاطفة ، كما أنه يعبر عن الإنفتاح على الآخرين والعلاقات الواضحة .

2- تساعد هذه الألوان على التخلص من الخجل ومشكلات التواصل مع الآخرين ، فيمكن ارتداءه عند الشعور بالتعب والإنهاك ، حيث يعمل على تجديد الشعور وانتعاش الروح .

3- إذا كنت تريدين لفت الأنظار إليك عندما تتحدثين ، ارتدي  إكسسوارات أو ايشارب حول عنقك بهذه الألوان المميزة ، اما إذا كنت تريدين العزلة والصمت فابتعدي عنها .

4- تعمل هذه الألوان على التخلص من الموجات الكهرومغناطيسيية المحيطة بك ، والتي تنتج عن الإقتراب من شاشات التلفاز أو الحاسب الآلي على سبيل المثال .

5- تعتبر هذه الألوان مثالية لنهارات الصيف المشرقة ، فهي تحمي من ضربات الشمس وتساعد على الشفاء من الحروق الناتجة عنها .

5- تعمل هذه الألوان على زيادة القدرة الإبداعية والنشاط الذهني .

6- تساعد هذه الألوان على نشر البهجة والسعادة ، مما يساعد في التخلص من الإكتئاب ، كما يزيد الثقة بالنفس ، لذلك يستخدم في العلاجات النفسية الحدديثة لأنها يشعرك بالهدوء والراحة النفسية .

الألوان التي تتماشى مع اللونين التركواز والفيروزي في الملابس :

الألوان التي تتماشى مع التركواز والفيروزي في ديكور  المنزل :

جمال اللونين التركواز والفيروزي في ديكورات المنازل وألوان الحوائط :

المصدر : المرسال