لأول مرة.. غوتشي تَسْتَضِيفَ عرض كروز 2018 في فلورانسا
لأول مرة.. غوتشي تَسْتَضِيفَ عرض كروز 2018 في فلورانسا

نجح المدير الفني لدار غوتشي، أليساندرو ميشيل، في الجمع اوضح عراقة التاريخ الإيطالي وبراعة إبداعاته الفنية في عالم الأزياء في واحد من أكثر عروض أزيائه نجاحاً خلال العام الجاري: كرزو 2018.

المعرض الذي أقيم في قاعة بالاتينا في قصر بيتي بمدينة فلورانسا مساء الاثنين الماضي، اجتمعت، مما لا شك فيه، مجموعة من العناصر التي عكست الطابع الأنيق لعصر النهضة مثل التطريزات الغنية والقصات الكلاسيكية المتأنقة والمتعددة الألوان جذبت أشهر الأسماء في عالم الغناء والفن وعلى رأسهم المغني البريطاني السير إلتون جون والممثلة والعارضة الأمريكية داكوتا جونسون.

تميز العرض بتصاميم استثنائية من توقيع أليساندرو ميشيل حيث تضمنت التشكيلة بنطلونات رياضية ذات مظهر عتيق تم مزجها مع قمصان مزركشة أو معاطف خفيفة بلون دم الغزال وياقة عنق باللون الأخضر وتفاصيل جمالية دقيقة على الجيوب.

من جهة أخرى برزت قطع أخرى بتصاميم فريدة من نوعها مثل التنين الذي يلف حول طوق الجاكيت باللونين الأسود والأحمر وعن هذا التصميم يقول ميشيل: “التصميمات الغريبة من نوعها ليست من قبيل الصدفة، إنها ترجمة لوجهة نظر معينة وانعكاس للأشياء البسيطة التي تجعل منك عنصراً نادراً على هذه الأرض”.

وأبدى ميشيل لمجلة فوغ إعجابه بمدينة فلورانسا وتاريخ الموضة فيها قائلاً:”لقد كانت هنا من فلورانسا بداية النهضة الجمالية الفنية في أوروبا. كل شيء هنا يعكس الجمال والإبداع، وقوة المال”، مشيرا إلى الأثر الذي تركته الكثير من الأسر الإيطالية العريقة في مجال الثقافة والفنون مثل عائلة ميديسيس.

ويُذكر بأن غوتشي تعتزم التبرع بما قيمته 2.1 مليون دولار على مدى 3 سنوات لدعم مشروع ترميم حدائق بوبولي في فلورنسا والتي تطل عليها بالاتينا غاليري.

المصدر : فوشيا