الشوكولاته أحدث علاج للسعال!
الشوكولاته أحدث علاج للسعال!

كتب - هشام عواض:

تعتبر الشوكولاته من الأكلات المحببة للجميع خاصة الأطفال، وكل مدى يكتشف العلم فوائد عديدة لها، منها أن الشكولاتة الخام تحافظ على التركيز، وأثبتت دراسات أن الشكولاتة تساعد أيضا في القضاء على السعال، وذلك نقلًا عن "metro".

قديمًا كان يُعرف أن تناول الليمون والعسل يساعد على القضاء على السعال، لكن أثبتت الدراسات الحديثة أن الشكولاتة أيضا تساعد في ذلك.

صرحت إلين موريس، رئيسة أبحاث القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي في جامعة "هل" البريطانية، إن نتائج دراسة أخيرة أثبتت أن العلاجات التي تحتوي على الكاكاو لديها مفعول أفضل من الأدوية التي لا تحتويه.

وكانت قد أجريت الدراسة على 163 شخصًا، ووجد الباحثون أن الأدوية التي تحتوي على الكاكاو أدت إلى تحسن في أعراض المرض خلال يومين.

وفي دراسة أخرى أجراها مركز إمبيريال كوليدج لندن للأبحاث، ووصل الباحثون إلى أن مُركبًا في الكاكاو اسمه "ثيوبرومين" له فاعلية كبيرة في السيطرة على السعال، بالمقارنة مع "كوديين"، وهو العنصر الأكثر استخدامًا في الأدوية حاليًا.

وأثبتت نتائج تجربة عشوائية احتوت 163 من مرضى السعال أن الدواء الذي يحتوي الكاكاو أفضل من غيرها، وتوصلت إلى أن المرضى الذين يتناولون الدواء القائم على الشوكولاته شهدت تحسنًا ملحوظًا في الأعراض خلال يومين.

المصدر : مصراوى