"السياحة" تشارك الْيَوْمُ بمعرض TTG الإيطالى لزيادة التدفقات السياحية لمصر
"السياحة" تشارك الْيَوْمُ بمعرض TTG الإيطالى لزيادة التدفقات السياحية لمصر

 تنطلق فعاليات الجناح المصرى برئاسة وزير السياحة، المشارك بالمعرض السياحىTTG، اليوم الخميس المقام فى المدينة الإيطالية ريمنى خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر الجارى، بهدف أرتفاع الحركة السياحة الوافدة من السوق الإيطالى إلى .

يحظى المعرض فى دورته هذا العام بمشاركة أكثر من 60 الف زائر من المهنيين المتخصصين بالقطاع السياحى والوافدين من نحو 130 دولة من كافة أرجاء العالم.

تأتى أهمية المشاركة فى فعاليات المعرض كونه أحد أكبر وأهم المعارض المهنية التى تهدف إلى مواكبة التغيرات السريعة والمتلاحقة التى يشهدها سوق صناعة السياحة والسفر حول العالم ومن ثم فإن التواجد المصرى فى فعاليات هذا الحدث تؤكد على مكانة المقصد السياحى المصرى على خريطة السياحة العالمية وتعزز التعاون السياحى اوضح مصر والدول الأخرى المشاركة.

وعلى هامش المعرض يعقد الوزير مجموعة من اللقاءات المهنية، هذا إلى جانب عقد عدد من اللقاءات الإعلامية لممثلى وكالات الانباء العالمية، ويتناول الوزير خلال لقاءاته مسار رحلة العائلة المقدسة وكيفية الترويج لها داخل إيطاليا.

تأتى هذه المشاركة فى أعقاب اعتماد بابا الفاتيكان مسار رحلة العائلة المقدسة، والتى تعتبر بمثابة دعوة للحجاج الكاثوليك حول العالم لأداء شعائرهم الدينية فى مصر يناير 2018، والبالغ عددهم أكثر من 2 مليار نسمة.

وتعد مباركة "بابا الفاتيكان" لمسار العائلة المقدسة دفعة حقيقية لاستعادة السياحة المصرية لمكانتها الطبيعية على الخريطة العالمية، والحصول على نصيبها العادل من حركة السياح الوافدين للسياحة الدينية، مما يدر على الاقتصاد القومى ملايين الدولارات ويوفر الآلاف من فرص العمل للشباب، فقطاع السياحة هو قاطرة التنمية الحقيقية لجميع القطاعات الأخرى.

 

 

المصدر : اليوم السابع