الـعبـادي يرأس اجتماع اللجنة العليا للإستثمار ويؤكد أهمية إطلاق برنامج اقتصادي كبير
الـعبـادي يرأس اجتماع اللجنة العليا للإستثمار ويؤكد أهمية إطلاق برنامج اقتصادي كبير

بغداد – موازين نيوز

رأس رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، إجتماع اللجنة العليا للإستثمار والإعمار، فيما أثبت على أهمية إطلاق برنامج إقتصادي كبير من خلال دعم الانشطة الإستثمارية في القطاعات المختلقة.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن "اللجنة العليا للاستثمار والإعمارعقدت إجتماعها الأول برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وبحضور أعضاء اللجنة كافة".

وأكد العبادي، على "أهمية الإنطلاق ببرنامج اقتصادي كبير، من خلال دعم الإنشطة الإستثمارية في القطاعات المتنوعة، لا سيما القطاعات الإنتاجية، بما يرفع من أداء البلد اقتصادياً مع اقتراب قواتنا البطلة من تخليص المناطق المتبقية من فلول داعش المهزومة، ومع استعادة العراق مكانته الاقتصادية على المستوى الدولي وزيادة الثقة بتعاملاته المالية والتمويلية".

وأعلن البيان، أن "اللجنةناقشت جدول اعمالها، وفي مقدمته صياغة آليات العمل، وترتيب الاولويات، كما ناقشت الفقرات المتعلقة باطلاق برنامج دقيق لفتح مجالات الاستثمار في عدد من المشاريع الصناعية، والخدمية، والتجارية، والتي ستوفر فرص عمل كبيرة اضافة الى متابعة إنجاز المشاريع الاستثمارية ورفع المعوقات أمامها".

وأوصت اللجنة، بحسب البيان، بـ"تقديم ما سيتم الوصول اليه من قبل فريق عمل شكلته لمراجعة عدد من الملفات المهمة بغية اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها في الاجتماع القادم"، مبيناً أنها "ناقشت الاستعدادات الجارية لعقد منتدى اقتصادي في بغداد لرجال الاعمال من داخل العراق وخارجه لدعم حركة الإعمار والإستثمار في المحافظات كافة".انتهى29/6ن

 

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

المصدر : موازين نيوز