مجموعة "أعمال هواوى للمستهلك" تعلن عن نتائجها للنصف الأول من 2017
مجموعة "أعمال هواوى للمستهلك" تعلن عن نتائجها للنصف الأول من 2017

·        النمو فى الأسواق الراقية سبب أرتفاع إيرادات الهواتـف الذكية وحصتها بالأسواق العالمية

 

أعلنت مجموعة هواوى لأعمال المستهلك عن نتائجها خلال النصف الأول من سنة 2017، والتى تعكس مدى قوة أداء الشركة؛ حيث شهدت الـ6 أشهر الأولى إجمالى أرباح بلغ 105.4 مليار يوان صينى، وحققت الشركة نمو بنسبة 36.2٪ عن العام الماضى، فى حين وصلت شحنات الهواتـف الذكية إلى 73.01 مليون بزيادة قدرها 20.6% عن العام الماضي.

وصرح ريتشارد يو، المدير التنفيذى لمجموعة هواوى لأعمال المستهلك :" وقد واصلت مجموعة أعمال المستهلك لدينا تحقيق نمو استثنائي، متفوقة على متوسط اداء الصناعة ونجحت فى توغل الأسواق الراقية فى جميع أنحاء العالم ".

وأعلن ريتشارد: "هذا النمو يعتبر دليل على قوة علامة هواوى التجارية والنجاح التى استطاعت الشركة بناؤه من خلال أجهزتنا الرائدة المبتكرة التى يتردد صداها مع المستهلكين اليوم".

وفقا لشركة البيانات الدولية IDC، فإن هواوى نجحت فى أرتفاع حصتها السوقية العالمية خلال الربع الاول من عام 2017 الى 9.8%. يأتى هذا النمو من خلال الطفرة الكبيرة فى مبيعات الهواتـف الذكية سواء كانت فى الفئة المتوسطة او الراقية فى الاسواق الرئيسية. وقد استطاعت الشركة ان تستحوذ على 22.1% من اجمالى سوق الهواتـف الذكية فى بكين وزيادة معدل الشحنات 24% عن العام الماضي. كما شهدت الشركة نمو سريع فى اسواق اوروبا الوسطى واوروبا الشرقية ودول شمال اوروبا بمعدل أرتفاع 18% عن العام الماضي. نجاح هواوى لم يقتصر فقط على اوروبا، بل توغلت الشركة أيضا فى أسواق آسيا والمحيط الهادئ بما فى ذلك تايلاند وماليزيا واليابان وكوريا الجنوبية وروسيا.

وأكد مركز بيانات GfK أكبر مركز أبحاث للأسواق فى ألمانيا تصدر هواتف Honor فى كل من حجم مبيعات وأرباح الهواتـف الذكية على الإنترنت فى بكين خلال الفترة من يناير إلى مايو 2017.

 

تعكس كل هذه الأرقام زيـادة نمو علامة هواوى التجارية التى أصبحت واحدة من العلامات المتميزة عالمياً.

وقد انعكس هذا النمو فى زيـادة هواوى كعلامة تجارية متميزة عالميا فى عام 2017، حيث حصل علىّت الشركة المرتبة 49 فى قائمة "BrandZ" لأفضل 100 علامة تجارية عالمية قيمة. وجاءت الشركة فى مركز 88 فى قائمة "Forbes" للعلامات التجارية الأكثر قيمة فى العالم، ورقم 40 فى قائمة "Brand Finance" لأفضل 500 علامة تجارية عالمية.

كما أثبت ريتشارد يو ان أجهزة هواوى حازت على ثقة المستهلكين حول العالم نتيجة لاهتمام الشركة الواضح بالجودة والخبرة والابتكار حيث تأتى الشركة بكل ما هو جديد للمستهلكين.

وأعلن: "مع التكنولوجية الرائدة الموجودة فى أجهزة المستهلك التى تتضمن الهواتـف الذكية، والأجهزة اللوحية، والأجهزة القابلة للارتداء، وأجهزة الكمبيوتر، يعرف المستهلكون أنهم يستطيعون الوثوق فى هواوى لتقديم هذا النوع من التجربة التى يبحثون عنها فى جهاز استثنائى".

كلما يزداد نمو العلامة التجارية لهواوى، تزداد استراتيجية المبيعات أيضاً. وفى هذا السياق عملت الشركة على تنمية شبكة التجزئة الخاصة بها، لتصل إلى 56 ألف متجر بيع بالتجزئة فى جميع أنحاء العالم بنهاية 2017 - بزيادة قدرها 21 ألف متجر مقارنة بمايو 2016، لتعكس تلك المتاجر الصورة الراقية التى تنشرها الشركة فى جميع أنحاء العالم.

وبالنظر إلى المستقبل، تتوقع هواوى تواصـل أرتفاع معدل النمو، حيث تتواصل الشركة فى الدفع بأجهزة تضم الكثير من الابتكارات فى مجال الذكاء الاصطناعى والتعلم الآلى الذى من شأنه أن يدفع "العصر الذكى" الجديد إلى الأمام. تلتزم مجموعة هواوى لأعمال المستهلك بتقديم أجهزة ذكية تحكم توقعات وتلبى كافة احتياجات المستهلكين وتتناسب بشكل أكبر مع حياتهم العملية والشخصية.

تعمل شركة هواوى على تطوير التقنيات الجديدة التى تقدمها بما فى ذلك أجهزة الاستشعار وإدارة البيانات وتطوير رقائق هواتفها Kirin ذلك من خلال عدة مراكز بحثية خاصة بالشركة حول العالم والبالغ عددها 15 مركزا بالإضافة الى 36 مركزا مشتركا للابتكار. كما استمـرار هواوى ابتكاراتها من خلال التعاون مع شركات رائدة فى عدة مجالات صناعية مثل لايكا ودولبى ومايكروسوفت وإنتل وجوجل.

فمن خلال كل تلك الجهود سوف تتواصل شركة هواوى فى اسعاد وتلبية مطالب عملائها، بالاضافة الى تحدى صناعة الهواتـف الذكية وبناء عالم يتمتع بأفضل وسائل الاتصال.

المصدر : اليوم السابع