«الصناعات الهندسية» يدعو لإعداد قاعدة بيانات لتحقيق التكامل بين الوحدات الصناعية
«الصناعات الهندسية» يدعو لإعداد قاعدة بيانات لتحقيق التكامل بين الوحدات الصناعية

صرح محمد المهندس رئيس حجرة الصناعات الهندسية إن قطاع الصناعات الهندسية من القطاعات الواعدة والتى تمتلك الصناعة المصرية فيها ميزات تنافسية كبيرة تؤهلها أن تحتل مكانة متقدمة، مشيرا إلى أن تطور الصناعة مرهون بتحقيق التكامل اوضح الصناعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة لعمل قيمة مضافة لهذه الصناعة وزيادة معدلات التصدير.

وطالب خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بإعداد قاعدة بيانات متكاملة بالإمكانيات والقدرات التصنيعية المتاحة، في القطاع الخاص أو بالقطاعات الإنتاجية المملوكة للدولة لسد احتياجات قطاع الصناعة من المكونات والمستلزمات، بدلا من استيرادها من الخارج.

وأعلن «المهندس» عن بدء الدورة الـثالثة من معرض «صناع » تحت شعار «بأيادى مصرية»، والذى يعقد خلال الفترة من 13 إلى 16 سبتمبر القادم لدعم وتعميق التصنيع المحلى وتحقيق التكامل الصناعى في اوضح الشركات الصناعية المتخصصة في الصناعات الهندسية بقطاعاتها المتنوعة.

وصرح المهندس حاتم خير، رئيس لجنة الإعلام بالغرفة إن المعرض يأتى في إطار استراتيجية تعميق وتحقيق التكامل في مجال الصناعات الهندسية وزيادة الإنتاج والتصدير وتشغيل العمالة والقضاء على البطالة ومن منطلق دعم الصناعات الصغيرة لمشاركتها في منظومة الإنتاج. وإتاحة الفرصة لإيجاد حلقة وصل وعقد لقاءات المباشرة اوضح المنتجين وبالتالى تحقيق التكامل اوضح المصانع الكبيرة والمتوسطة والصغيرة؛ وكذلك فرصة لتعريف الهيئات الحكومية بالإمكانيات الهائلة والتطور الكبير في قطاع الصناعات الهندسية.

ومن جانبه أثبت المهندس بهاء ديمترى رئيس لجنه المعارض بالغرفة على تم تخصيص جناح للصناعات المتناهية الصغر على لدعم الصناعات الصغيرة وتشجيعها لمشاركتها في منظومة الإنتاج.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم