انخفاض بنسبة 6% بقيمة الأوراق المالية المدفوعة
انخفاض بنسبة 6% بقيمة الأوراق المالية المدفوعة

 

أعلن شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية :أن عدد موافقات الهيئة بشأن إصدارات أسهم تأسيس شركات جديدة وزيادة رؤوس أموال الشركات القائمة حتى نهاية شهر أبريل وصلت1517موافقة بقيمة مصدرة قدرهانحو 27.4مليار جنيه، مدفوع منها 11.9مليار جنيه. ومن ثم حققت قيمة الأوراق المالية المدفوعة انخفاضاً طفيفاً بنسبة 6%.

وأعلن أن رأس المال السوقي للأسهم المقيدة ارتفع فى نهاية شهر أبريل 2017بنسبة 57%،مقارنة بنهاية نفس الشهر فى العام الماضى ليصل إلى 649 مليار جنيه.

هذا وشهد مؤشر البورصة الرئيسي ( EGX30 )ارتفاعاً بنسبة 60% عند مقارنة إغلاق نهايةأبريل 2017بنفس التاريخ في العام السابق.

و نوه شريف سامي إلى أن قيمة التداول على الأوراق المالية المقيدة وغير المقيدةخلال أول أربعة أشهر من العام وصلت نحو 127 مليارجنيه، وذلك مقارنةبإجمالي قيمةتداول قدرها 88مليارجنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى ،محققة أرتفاع نسبتها44%. وبلغت إجمالي قيمةالتداول على السندات بأنواعها (حكومية، شركات ، إسكان) نحو 3.9مليارجنيه فى الثلث الأول من هذا العام.

وفيما يخص بورصة النيل للشركات الصغيرة والمتوسطة بلغ رأسمالها السوقي1.23مليار جنيه مقارنة بـ 1.2 مليار جنيه بنهاية أبريل 2016 ،بارتفاع 3% فى سنة. وكانت قيمة التداولات فى بورصة النيل 335 مليون جنيه مقارنة بـ 229 مليون جنيه لنفس الفترة من العام الماضى بزيادة 47%.

 

وأشار رئيس الهيئة إلى أن صندوق استثمار المؤشرات المقيدة وثائقه بالبورصة المصرية أتي التعامل عليه بـ 27 مليون جنيه خلال الأربعة أشهر الأولى من العام ،مقارنة بـ 22 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.

ولفت شريف سامى إلى أن تعاملات غير المصريين من عرب وأجانب حققت صافى شراء بإجمالي 4.8 خلال الفترة من بداية العام وحتى نهاية شهر ابريل.

المصدر : الوفد