مصر محرومة من الجيل الرابع للمحمول.. والتراخيص "بلا جدوى"
مصر محرومة من الجيل الرابع للمحمول.. والتراخيص "بلا جدوى"
كشفت دراسة حديثة، عن حقيقة الاستخدام الفعلي لخدمات الجيل الرابع LTE، أو "الإنترنت المتنقل عريض النطاق" داخل مصر، وذلك في ظل التوسع والانتشار الكبير لها، ومع أرتفاع اعتماد الناس على الانترنت في كافة شؤون حياتهم، بالإضافة للكم الهائل من الهواتف الذكية التي ملأت البلاد.

وأضافت الدراسة- التي أجرتها شركة متخصصة في دراسات أسواق الاتصالات العربية، مؤخرًا- أنه إلى جانب توافر خدمة الجيل الرابع (LTE) بشكل تجاري في اثنتي عشرة دولة عربية، وهي "البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى الجزائر والأردن ولبنان والمغرب والسودان وتونس"، وحصول مشغلي المحمول في مصر على تراخيص لتقديم هذه الخدمات بحلول شهر أكتوبر 2016؛ الا ان الخدمة لازالت غير متوفرة حاليا في مصر.

وتتميز تكنولوجيا الجيل الرابع4G\LTE بسرعات عالية جدا تصل الى 150 ميجابايت في الثانية، ما يمهد إلى ثورة مضاعفة في كمية المعلومات المتداولة عبر الإنترنت، فضلا عن استعمال أكبر لمعطيات الأجهزة المحمولة بما يفتح آفاقا جديدة أمام استخدامات رقمية جديدة.

وتوافر هذه التكنولوجيا للمواطنين، نوعا مبتكرا من عناصر الاتصال والتواصل، يتسم بفاعلية وسرعة عالية، مثل الاتصال المرئي بشكل سريع أثناء التنقل، وتدفق وصول الفيديو والتواصل الاجتماعي وعمليات التحميل العالية الجودة عبر الوسائط المتعددة.

المصدر : الدستور