عضو لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال: رفع الدعم فى صالح الدولة والمواطن
عضو لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال: رفع الدعم فى صالح الدولة والمواطن

طالب أسامة جنيدى، عضو لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال، بتوحيد أسعار الغاز للمصانع، وتحرير منظومة الطاقة في مصر وخضوعها للسوق الحر.

 

وأكد "جنيدى"، فى بيان صحفى اليوم السبت، على أهمية رفع الدعم عن الطاقة بأنواعها كافة، مثل أى سلعة أخرى، لتوجيه السوق بشكل مباشر إلى البحث عن فرص بديلة وعن رفع الكفاءة وخلق فرص عمل مختلفة.

 

 كما طالب جنيدي، بوضع نظومة تسعير مستقرة وواضحة لكل المصانع تحت الظروف الحالية في النشاط الصناعي، وتكتفي الدولة بدور المنظم  في مجال الطاقة، مشيرا إلى أنه في حالة وجود اكثر من سعر للسلع، فلابد وأن يتبعه وجود سوق موازي مما يلحق الضرر بالاقتصاد والمواطن ويفتح المجال للفساد

 

وأوضح جنيدي، أنه في حالة رفع الدعم عن الطاقة، سيتغير نمط الاستهلاك عند الفرد والشركات بشكل ايجابي، وهذا سيعود بالنفع على المواطن والدولة على المدى البعيد.

 

وقال إن الاقتصاد لابد أن يدفع ثمن الإصلاح، وخاصة أن الإصلاح تاخر كثيرا، مشيرا إلى أن قرار تعويم الجنيه مثلا مفيد للاقتصاد 100% وعيبه الوحيد أنه تأخر،  لافتا إلى أن رفع الدعم عن الطاقة قادم قادم، وبطبيعة الأشياء والاقتصاد لا مفر من رفع الدعم لأنه لصالح الدولة والاقتصاد والمواطن.

 

 


المصدر : اليوم السابع