وكيل "الكهرباء" يتوجه لأبو ظبي للمشاركة في قمة طاقة المستقبل العالمية
وكيل "الكهرباء" يتوجه لأبو ظبي للمشاركة في قمة طاقة المستقبل العالمية

توجه وكيل أول وزارة الكهرباء للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات الدكتور محمد موسى عمران، نيابة عن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر إلى أبو ظبي اليوم السبت في زيارة تتواصل حتى الخميس المقبل لحضور الاجتماعات الوزارية التى ستنعقد بالتوازي مع الاجتماعات الرئيسية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا)، والمشاركة فى فعاليات قمة طاقة المستقبل العالمية.
وأوضح عمران - في تصريح صحفي - أنه من المقرر أن تتناول الجلسات الوزارية اجتماعات الجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا)، كما ستشهد الاجتماعات فعاليات لمناقشة عدة موضوعات، منها اعتماد الاقتصاد على الطاقة المتجددة، والابتكار من أجل المرحلة المقبلة من تحول قطاع الطاقة، وتحفيز نشر الطاقات المتجددة غير المتصلة بالشبكة، ووصول الكهرباء للجميع وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
ومن المقرر أن تتناول الاجتماعات - أيضاً - عددا من الموضوعات البرامجية والتنظيمية حول التقرير السنوي للمدير العام حول تنفيذ برنامج العمل والميزانية 2016-2017، وحوار برامجي حول تمكين القطاع الخاص لتسريع نشر الطاقة المتجددة، ومصادر الشركات من الطاقة المتجددة، وحوار برامجي حول خفض الكربون في قطاع الطاقة من خلال الابتكار، وحوار استراتيجي حول طرق التمويل للتوجه نحو تقدم الالتزامات الوطنية.
وتعقد عدد من الفعاليات الجانبية لإطلاق العنان لحرية أسواق الطاقة المتجددة لتسريع التحول للطاقة المتجددة ، وكيفية الابتكار لقيادة تحول أنظمة الطاقة .
ياتى ذلك تأكيداً للإهتمام الكبير الذى توليه مصر للتوسع فى مشروعات الطاقة المتجددة وما تتبناه من خطط ومبادرات، وما يقوم قطاع الكهرباء والطاقة المصرى من جهود لتنفيذ مشروعات بهدف أرتفاع مساهمة الطاقة المتجددة فى مزيج الطاقة المصرى.

المصدر : الدستور