«القومي لبحوث الإسكان» ينظم مؤتمرًا لصناعة الطرق الخضراء
«القومي لبحوث الإسكان» ينظم مؤتمرًا لصناعة الطرق الخضراء
نظم المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، التابع لوزارة الإسكان، المؤتمر الدولي الأول لصناعة الطرق الخضراء المستدامة في ، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، برئاسة الدكتور خالد الذهبي، رئيس مجلس إدارة المركز، والدكتورة زينب صلاح الدين حسين، نائبًا لرئيس المؤتمر.

وأوضح الدكتور خالد الذهبي، أن المؤتمر يُقام لأول مرة في مصر، برئاسة شرفية من الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، وبمشاركة متحدثين رئيسيين من أمريكا، والبرازيل، والجزائر، ومصر.

وأوضح أن مفهوم الطرق الخضراء، يعني تحسين كل ما يخص الطريق، بدايةً من اختيار مكان الطريق، ونوعية المواد المستخدمة في تنفيذه، كما أن الطرق الخضراء تقترح أيضًا علاجًا لمشكلة التلوث، سواء تلوث الهواء، أو التلوث السمعي، أو التلوث البصري.

وأوضح الدكتور خالد الذهبي، أن تنظيم المؤتمر كان بهدف جمع الوزارات المعنية، وكبار العلماء، والباحثين، وطلبة البحوث، لتبادل الخبرات ومشاركتها ونتائج البحوث حول جميع جوانب صناعة الطرق الخضراء المستدامة، ومن أهم المحاور التي تضمنها المؤتمر موضوع إعادة التدوير خلال إنشاء الطريق، فمثلاً إذا كان لدينا مشروع قومي للطرق بطول 3 آلاف كم، فيمكن الاستفادة من بعض المخرجات في هذا المشروع.

المصدر : بوابة فيتو