رئيس القومية للأسمنت: نسبة الأفراد حملة أسهم الشركة فى البورصة 1.7 % فقط
رئيس القومية للأسمنت: نسبة الأفراد حملة أسهم الشركة فى البورصة 1.7 % فقط

إضافة تعليق

كشف المهندس محمد حسنين رضوان رئيس مجلس إدارة الشركة القومية للأسمنت، أن نسبة حملة أسهم الشركة فى البورصة من الأفراد لا تزيد عن 1.7 % فقط ونسبة أخرى لهيئات لا تزيد عن 3.3%

وأعلن رضوان لـ"" أن الشركة لجأت إلى اتخاذ قرار بشطب الأسهم من البورصة، لافتا أنه سيعرض قرار الشطب على الجمعية العامة للشركة يوم 24 مايو الجارى، لاتخاذ القرار الملائم، بما يحفظ حق الشركة وحق المساهمين.

وحول حقوق المساهمين صرح إنه سيتم شراء الأسهم منهم وفق القيمة العادلة وحسب القواعد المتبعة.

وتعانى الشركة القومية للاسمنت من تراكم الديون بشكل كبير وتوقف عمل الأفران. وتمتلك الشركة نحو 826 فدانا فى حلوان ويعمل بها حاليا نحو 2400 عامل.

 وكان عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، رئيس الجمعية العامة للشركة القومية للأسمنت، حث لاجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة يوم الخميس الموافق 24 مايو الجارى، لنظر الموافقة على شطب الأوراق المالية للشركة المقيدة بجداول البورصة المصرية، وتعديل بعض بنود لائحة النظام الأساسى للشركة.

وكانت القوائم المالية للشركة القومية للأسمنت، أوضحت خلال النصف الأول من العام المالى 2017-2018، زيـادة خسائرها بنسبة 136.7% إلى 496 مليون جنيه، مقابل خسائر وصلت 209.5 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالى السابق.

إضافة تعليق


المصدر : اليوم السابع