«التموين» تعلن شروط استخراج البطاقات الجديدة والتالف والفصل الاجتماعى
«التموين» تعلن شروط استخراج البطاقات الجديدة والتالف والفصل الاجتماعى

أثبت المتحدث باسم وزارة التموين ممدوح رمضان، أن الوزارة أعلنت عن شروط إصدار البطاقات الذكية لأول مرة، وكذلك بطاقات التالف والفاقد والفصل الاجتماعى بالنظام الجديد، والتحويل من المحافظات.

وأعلن رمضان أن الشروط تضمنت صورة بطاقة الرقم القومى لصاحب البطاقة، وصورة من بطاقة التموين الموجود بها، قسيمة الزواج، وإيصال كهرباء حديث وعقد إيجار الشقة مثبت بالشهر العقارى، وصورة بطاقة الرقم القومى للزوجة، وصورة من بطاقة التموين الموجودة بها، ورقم تليفون صاحب البطاقة أو أى فرد من الأسرة وشهادة ميلاد الأبناء.

أما شروط إصدار بطاقات التالف والفاقد، تضمنت صورة بطاقة الرقم القومى، وحوالة بريدية بـ20 جنيها، ورقم الهاتف المحمول لصاحب البطاقة، وإيصال كهرباء حديث، بحسب المتحدث باسم التموين.

كما احتوت الأوراق المطلوبة لعمل بطاقة تخصيص الدخل «بحث اجتماعى»، صورة بطاقة الرقم القومى، وإيصال كهرباء حديث،وطابعة تأمينات، ورقم الهاتف المحمول لصاحب البطاقة، بحث اجتماعى مختوم بخاتم شعار الجمهورية، أو مفردات المرتب لمن يعمل بكلا القطاعين الحكومى والخاص، على ألا يزيد الراتب عن 1500 جنيه لمن يعمل بالقطاع الحكومى، و750 جنيها للقطاع الخاص، و1200 جنيه للمعاش.

أما شروط تحويل البطاقة من محافظة لأخرى، تضمنت صورة بطاقة الرقم القومى، وإيصال كهرباء حديث، ورقم الهاتف المحمول لصاحب البطاقة، حيث أثبتت الوزارة بأنه سيتم مراسلة صاحب البطاقة من وزارة الإنتاج الحربى على رقم 91237.
وأعلن المتحدث باسم وزارة التموين، أن النظام الإلكترونى الجديد سيحد من التلاعب فى استخدام البطاقـات التموينيـة وعدم استغلال بعض المكاتب التموينية للبطاقات كما كان يحدث من قبل.

وأكد أن أى مواطن يرغب فى إصدار بطاقة تموين سيتقدم بطلب لمكتب التموين، وبمجرد تقديم الطلب سيقوم بإرسال رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد من التليفون المحمول الخاص به على رقم 91237 وسيتم الرد عليه فى الحال بأن طلبه تم تسجيله على النظام الإلكترونى أم لا.

وأوضح رمضان، أنه بعد أسبوع من تسجيل طلبه سيتم الرد على المواطن برسالة على رقم المحمول الخاص به بأن طلبه تم قبوله أو رفضه، وفى حال القبول سيتم إرسال رسالة أخرى للمواطن بعد 15 يوما عمل من تقديم الطلب تفيد بأن بطاقته تم استخراجها وعليه بالتوجه لمكتب التموين لتسلمها».

وأشار إلى أنه بمجرد تسلم المواطن البطاقة من مكتب التموين سيرسل رسالة أخرى بقيمة جنيه واحد على نفس رقم الخدمة 91237 ويكتب داخل الرسالة رقم «1»، وسيتم الرد عليه برسالة مجانية تتضمن الرقم السرى الخاص ببطاقته التموينية وتفعيل البطاقة.

المصدر : بوابة الشروق