خبير عقاري: هذه حلول أزمة الأدوار في الإسكان الاجتماعي
خبير عقاري: هذه حلول أزمة الأدوار في الإسكان الاجتماعي
تقدم خبراء عقاريون بلول ومقترحات لإنهاء أزمة الدورين الأول والخامس في عمارات الإسكان الاجتماعى والتي تعتبر المشكلة الوحيدة التي تواجه حاجزي وحدات الإسكان الاجتماعى.

وصرح "خالد عاطف"، الخبير العقارى، مؤسس دار تقييم الأملاك العقارية، إن خير الحلول للخروج من أزمة الأدوار السكنية وعدم رغبة الحاجزين، السكن في الدورين الأول والخامس؛ هي اتجاه وزارة الإسكان إما لجعل الدور الأول تجاريًا أو إداريًا، بحيث يتم طرح الأدوار الأولى كمقار للشركات أو عيادات أو غيرها من تلك الأنشطة.

وأعلن أن حل مشكلة الدور الخامس هي ألا يكون مساويا للأدوار الأخرى في الأسعار أو توجه وزارة الإسكان لتغطية الأسطح والاستفادة منها في الطاقة الشمسية، وبذلك يكون قد تم ضرب عصفورين بحجر على حد قوله.

وأثير جدل كبير اوضح الحاجزين حول الأدوار السكنية في العمارات داخل البلوكات، وهما الدوران الأول والخامس، حيث لا يرغب البعض أن يسكن فيهما ويفضل معظم الحاجزين الأدوار "الثانى والثالث والرابع"، مما خلق أزمة كبيرة اوضح الحاجزين ووزارة الإسكان.

وأكد خبراء عقاريون أن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق لم تراع هذه الجزئية فيما يخص الأدوار، خاصة أن العمارات السكنية تخلو من "الأسانسير".

المصدر : بوابة فيتو