تفاصيل مشروع البنية التحتية المعلوماتية لمنظومة التخطيط
تفاصيل مشروع البنية التحتية المعلوماتية لمنظومة التخطيط
عرضت صفحة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي Facebook عن مشروع البنية التحتية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية وإنشاء خريطة الأساس المصري.

وتسعى الحكومة من خلال المشروع إلى تحقيق رؤية مستقبلية نحو مجتمع رقمي حقيقي يجعل تمتلك منظومة للتخطيط والمتابعة مُصممة طبقًا لأفضل الممارسات والمعايير الدولية لدعم جهود التنمية المستدامة، والذي يهدف إلى تحقيق التكامل اوضح الجهات الحكومية، ومتابعة الإنفاق الحكومي وتحقيق إدارة أفضل للأصول والموارد الحكومية، وتسهيل تقديم الخدمات الحكومية، إدارة حدد التنمية، وتقييم الأداء ورفع ترتيب مصر في المؤشرات الدولية.

وتتمثل استراتيجية تطبيق المشروع في توحيد المرجعيات المساحية، إنشاء الشبكية المساحية المصرية، توحيد الأرقام المكانية، أعمال التصوير الجوي وخريطة الأساس، أعمال إبتكار الخرائط لخريطة الأساس، وتنفيذ أعمال البنية الأساسية المعلوماتية.

ويعمل مشروع خريطة الأساس على إنشاء خريطة مساحية إلكترونية تهدف بشكل رئيسي إلى تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة، وتتمثل أهمية هذه الخريطة في توضيح أولويات الدولة واحتياجاتها ووضعها بشكل كامل أمام صناع القرار بما يمكنهم من التخطيط الكفء الرشيد للاستثمارات وتجنب تكرار تضارب المشروعات، وتوجيه التمويل أو الدعم في المكان الملائم.

المصدر : بوابة فيتو