نيفين جامع: نسعـى إلـى إعداد قانون جديد للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر
نيفين جامع: نسعـى إلـى إعداد قانون جديد للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر
صرح الدكتور نيفين جامع، رئيس الجهاز التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن هذا الجهاز يتولى مسؤولية التنسيق اوضح المبادرات والهيئات والأجهزة، وأصحاب المشروعات، متابعة أنها تعمل الآن على تبديل التشريعات القديمة الخاصة بهذا الشأن، التي تم إصدارها في 2004.

وأضافت «جامع»، خلال لقائها ببرنامج «اوضح السطور»، المذاع عبر قـنـاة «أون لايف»، مساء الأربعاء، أن «نعمل الآن على إصدار قانون جديد يضم تعريف موحد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وأخذت في اعتباري تعريف البنك المركزي لها، من أجل توحيد التعريف».

وتابعت أن الجهاز يقدم تيسيرات للمواطن الذي يعمل بشكل غير رسمي للانضمام للمنظومة الرسمية والعمل بشكل رسمي، مناشدة أي مواطن أو شاب التواصل مع الجهاز للاستفسار عن أي معلومات والخدمات التي يقدمها للجهاز عبر الخط الساخن «16733».

واستطردت: «أرجو أن الناس متخافش من الانضمام للمنظومة، بحجة أننا عاوزينهم يدفعوا ضرائب، أيوة هتدفعوا ضرائب، لكن في المقابل، هتشوفوا الخدمات اللي هيقدمها الجهاز»، مؤكدة أن الجهاز يعمل على تلبية طلبات المواطنين، والدولة، بالإضافة إلى توفير الدعم المالي الذي يمكنه من إكمال تقديم خدماته.

وذكرت أن هذا الجهاز تم إنشائه في إبريل 2017، ليحل محل الصندوق الاجتماعي، ويساهم في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأوضحت أن الصندوق الاجتماعي كان معني بتوفير فرص عمل وإقامة مشروعات متناهية صغر أو صغيرة، متابعة: «التنمية لهذا القطاع أصبح لها شكل أوسع، الرئيس عبد الفتاح السيسي، يرى أن تنمية الاقتصادي المصري قائم على تنمية هذا القطاع، لذلك أنشأنا هذا الجهاز».

المصدر : بوابة الشروق