الرؤية السُّعُــودِيَـةَ الكورية 2030 تطرح 40 فرصة شراكة
الرؤية السُّعُــودِيَـةَ الكورية 2030 تطرح 40 فرصة شراكة

وقعت وزارة الاقتصاد والتخطيط، ووزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية في العاصمة الكورية الجنوبية سول أمس، اتفاقية الرؤية الكورية 2030.

وشملت الرؤية، طرح 40 فرصة شراكة للعديد من القطاعات، بما فيها قطاعات الطاقة والصناعة، والبنية التحتية الذكية، والتحول الرقمي، وبناء الممكنات، والصحة، والعلوم، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والاستثمار.

وقالت وزارة الاقتصاد والتخطيط في بيان لها: إن الرؤية، التي وقعت خلال زيارة لوفد برئاسة وزير الاقتصاد والتخطيط، عادل فقيه، وممثلين للقطاع الحكومي والخاص في المملكة، تأتي امتداداً للشراكة الإستراتيجية اوضح البلدين لأكثر من 55 عاما في الكثير من المجالات.

وأضافت الوزارة: إن الرؤية السعودية الكورية المشتركة تهدف إلى تعزيز نمو العلاقة التجارية والاستثمار الأجنبي، وذلك من خلال إدارة شراكات القطاعين الحكومي والخاص وتنميتها للتأثير عالمياً.

وأوضحت، أن الرؤية السعودية الكورية 2030 ترتكز على 3 محاور، هى: التنمية الاقتصادية، والتطوير الحكومي، والتنمية البشرية والمجتمعية.

ويتضمن محور التنمية الاقتصادية تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وترويج الأبحاث والتطوير والاستثمارات، وتحول المدن، والاستدامة.

ويشمل محور التطوير الحكومي، الحكومة الرقمية، وتخصيص الخدمات والممتلكات الحكومية، والبنية التحتية، وفعالية الحكومة، والسياسات الحكومية.

ويضم محور التنمية البشرية والمجتمعية، تطوير القوى العاملة، وحماية المستهلك، والتحول الرقمي للقطاع الصحي.

وستعمل لجنة الرؤية السعودية الكورية المشتركة على ترتيب العمل في تطبيق مشاريع الشراكة.

المصدر : صحيفة اليوم