7 خطوات هامة حتى تكون أبا مثالياً
7 خطوات هامة حتى تكون أبا مثالياً

يرغب الكثير من الآباء في ان يكونوا مثاليين أمام ابنائهم، وهنالك الكثير من الأمور التي يمكن أن تساهم بأن يكون الأب مثالياً في عين أطفاله، ومنها:

تحدث مع الطفل: يقضي أغلب الآباء معظم وقتهم بالعمل خارج المنزل، وبالتالي يقضون وقت أقل مع أطفالهم، هذا وأثبتت الدراسات بأن الأمهات يقضين وقتاً أطول مع أطفالهن من الآباء، لذلك فأن علاقتهما اقوى، حاول ان تقضي وقتا أطول مع ابنائك، ليس بالتواجد في المنزل فقط بل باللعب وتبادل الأحاديث اللطيفة معهم.

قم ببعض النشاطات مع الطفل: تشارك مع طفلك في القيام ببعض الأعمال المنزلية، لا تفوت الفرصة في العمل مع طفلك.

تنمية علاقة المحبة مع زوجتك: تنمية علاقة المحبة مع زوجتك تحقق الانسجام مع عائلتك.. يراقب الأطفال آبائهم عن كثب ويتعلمون منها بسرعة لذا حاول الا تتشاجر أنت وزوجتك أمامهم وحاول العمل على تنمية الثقة والمحبة بينكم.

استمع إلى طفلك: يجب على الأب أن يجلس مع أطفاله ويستمع إلى ما يريدون قوله، استمع لطفلك واسمح له بالكلام عما يريد، لأن كثير من الأطفال يعانون من هذه المشكلة من أن والده ليس لديه الوقت الكافي لأن يستمع له.

حصل على غضبك: يصعب على بعض الآباء أن يديروا أطفالهم فالبعض منهم يخسر أعصابه خلا تعامله مع الطفل، ولكن كونك أب يجب عليك التحلي بالصبر والسيطرة على غضبك وأن تحافظ على هدوئك قدر المستطاع.

كن قدوة لطفلك: من المهم طبعاً أن تكون علاقتك جيدة مع والدك، لأن طفلك يتعلم منك كل شيء، فإذا كانت علاقتك جيدة بوالدك فسيكون لها أثر كبير وجيد على طفلك.

كن على علم بما يجري في حياة طفلك: على الأب أن يعرف ما يدور في حياة أطفاله، تابع تصرفات وأفعال طفلك اليومية تعرف على أصدقائه، حاول مساعدته في حل المشاكل.

المصدر : البوابة