3 أضرارلـ "بودرة" التمر الهندي الجاهزة
3 أضرارلـ "بودرة" التمر الهندي الجاهزة

 هل تعلمين أن هذا مشروب التمر الهندي الجاهز يحمل كثيرًا من الأضرار، تعرف عليها:

1. خطر الإصابة بأمراض السكري والسمنة:
تحتوي بودرة التمر الهندي المصنّعة على نسبة كبيرة جدًا من السكر، لذلك فهي خطر في المقام الأول على سلامتكِ وصحة أسرتكِ، وخصوصًا الأطفال فهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض، مثل السكري والسمنة، لذلك حاولي قدر الإمكان التقليل من أخذ البودرة الجاهزة لأي نوع من المشروبات بشكل عام فجميعها يصنّع بالطريقة نفسها، ويحتوي على نسب هائلة من السكر.

2. خطر الإصابة بالفشل الكلوي:
نتيجة لوجود كمية كبيرة من الألوان والصبغات الصناعية المضافة إلى بودرة التمر الهندي، وغيره من المشروبات السريعة الجاهزة الموجودة في المحلات على شكل بودرة سريعة الذوبان، تواجة أجزاء في جسمكِ إلى الأمراض المزمنة في حال أخذ كميات كبيرة من هذه المشروبات، وعلى رأس هذه الأمراض الفشل الكلوي.

3. خطر الإصابة بالسرطان:
الألوان الصناعية ومكسبات الطعم واللون والرائحة هي أيضًا عامل رئيسي في نمو الخلايا السرطانية داخل الجسم، والمشروبات البودرة كالتمر هندي مليئة بهذه المواد.

في النهاية، يجب أن ننوه على أن للتمر الهندي الطبيعي فوائد رائعة لصحة الإنسان، نظرًا لاحتوائه على الكالسيوم والفسفور والحديد، وهو غني كذلك بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى الفيتامينات والأحماض الدهنية، التي تساعد في علاج مشكلات البشرة المتنوعة مثل: الجفاف وتأخير ظهور علامات التجاعيد والتخلص من الخلايا الميتة للجلد، وأخيرًا فهو مشروب رائع للجهاز الهضمي ويحد من الإصابة بالإمساك فهو بمثابة ملين طبيعي يخفف من آلام القولون العصبي.

المزيد:
الأضرار الناتجة عن شرب الماء البارد في الصيف، لا تهملوها!
اكتشفي فوائد أخذ السلطة في شهر رمضان
مشروب العرقسوس من طقوس المائدة الرمضانية، تعرف على فوائده!

المصدر : البوابة