اكتشاف دواء جديدة لعلاج الأفكار الانتحارية.. "مفعوله يبدأ بعد 4 ساعات"
اكتشاف دواء جديدة لعلاج الأفكار الانتحارية.. "مفعوله يبدأ بعد 4 ساعات"

كشفت دراسة جديدة أنه يمكن لدواء "الكيتامين" إيقاف الأفكار الانتحارية

 

وصرح باحثون إن الدواء الذي يستخدم أيضا في تخدير الحيوانات في الطب البيطري يمكن أن يعاون الأشخاص الذين لديهم أفكار انتحارية خطرة، كما أنه يعاون في علاج الاكتئاب بسرعة وإيقاف الرغبة في الموت، بحسب موقع "nbcnews" الأمريكي.  

 

وأظهر الدواء، الذي يطلق عليه اسم الكيتامين أو ما يعرف بـ" كيتالار" أنه يعاون بالفعل في التغلب على المرض عندما يؤخذ عن طريق الوريد. وحاول المصنعون تطوير رذاذ أنفي من الدواء، اعتقدوا أنه يعمل بسرعة أكبر وأنه سيكون أسهل في التناول.

 

يأمل المطورون في أن يعاون العلاج المرضى على الاستمرار في الحياة حتى تصبح مضادات الاكتئاب التقليدية قادرة على التغلب على المرض تماما. 

 

وحقق رذاذ الأنف نتائج فعلية بعد أربع ساعات، وفقا لما ذكره الفريق في مؤسسة يانسن للأبحاث والتنمية بالمجلة الأمريكية للطب النفسي.

 

ويدرك الباحثون أيضا أن الدواء يمكن أن يُساء استخدامه. وقد اختبر فريق الباحثين الدواء على 68 مريضا من المرضى الذين كانت لديهم أعراض حادة للاكتئاب والأفكار الانتحارية.

 

ووجد الفريق أنه في غضون أربع ساعات، تخلى نحو 34 في المائة من المرضى الذين تلقوا العلاج عن أفكارهم الانتحارية، قائلين إنهم "يستمتعون بالحياة أو أنهم يتقبلونها كما هي". 

 

المصدر : الحكاية