عادل كرم في مهرجان فينيسيا بـ"قضية 23".. صور
عادل كرم في مهرجان فينيسيا بـ"قضية 23".. صور

شهد النجم عادل كرم، العرض الخاص لفيلمه الجديد "THE INSULT- الإهانة"، المعروف تجاريًا باسم "قضية 23"، في اليوم الثاني من فعاليات مهرجان البندقية السينمائي "Venice film festival"، بحضور غطاس خوري، وزير الثقافة اللبناني.

يسـاهم فيلم "قضية 23"، ضمن المسابقة الرسمية للدورة الرابعة والسبعين من المهرجان التي افتُتِحَت يوم الأربعاء وتستمر إلى 9 سبتمبر، الفيلم من بطولة النجم اللبناني عادل كرم، وريتا حايك وكميل سلامة وكريستين الشويري وديامان أبو عبود والممثل الفلسطيني كامل الباشا، وإخراج زياد دويري وشريكته في كتابة السيناريو جويل توما.

ينافس في الدورة الرابعة والسبعين من المهرجان 21 فيلمًا في المسابقة الرسمية التي تحتوى عرضين عربيين هما "قضية 23"، و"mektoub my love: canto uno"، للمخرج التونسي عبد اللطيف كشيش، كما تحضر النجمة ياسمين رئيس، في عرض فيلمها "البحث عن أم كلثوم"، للمخرجة الإيرانية شيرين نيشأت في قسم "أيام فينيسيا السينمائية".

كان فريق عمل "قضية 23"، أقام عرضًا صحافيًا للفيلم، تلاه مؤتمرًا صحافيًا للمخرج والممثلين، أجابوا فيه عن أسئلة الصحفيين، ومن المرتقب أن يتم عرضه في دور العرض السينمائية في 14 سبتمبر القادم.

تدور أحداث الفيلم الذي ينتمي لفئة الدراما الاجتماعية حول مشادة اوضح طوني، مسيحي لبناني، وياسر، لاجئ فلسطيني، يتواجهان أمام المحكمة بعد أرتفاع الإهانة بينهما، ما يضخم القضية إعلاميًا، لإشارتها بأن وضع لبنان على شفير انفجار اجتماعي، مما يدفع بطوني وياسر إلى إعادة النظر في أفكارهما المسبقة ومسيرة حياتهما.

يذكر أن هذا هو التعامل الأول لعادل كرم مع المخرج العالمي زياد الدويري بعد تعامله ونجاحه سابقًا مع نادين لبكي في "سكر بنات" و"هلق لوين" وليال راجحة في "شي يوم رح فل".

المصدر : صدي البلد