«الشيخ جاكسون» يمثل مصــر في مهرجان الجونة السينمائي
«الشيخ جاكسون» يمثل مصــر في مهرجان الجونة السينمائي
علم "صدى البلد" من مصادر خاصة أن إدارة مهرجان الجونة السينمائي أوشكت على الاتفاق مع فيلم "الشيخ جاكسون" لتمثيل بالمسابقة الرسمية للمهرجان الذي تنطلق دورته الأولى فى 22 سبتمبر القادم وتستمر حتى 29 من الشهر نفسه.

وشملت المفاوضات تأجيل طرح الفيلم فى موسم عيد الأضحى القادم وتأجيله حتى شهر أكتوبر، حتى يتعاقد ولائحه المهرجان بعدم عرض أى فيلم داخل المسابقة تجاريا.

يذكر أن مهرجان تورونتو السينمائي الدولي أعلن قبل أيام عن اختيار "الشيخ جاكسون" للمخرج عمرو سلامة، ليحصل على عرضه العالمي الأول في الدورة الـ42 من المهرجان (من 7 إلى 17 سبتمبر) ضمن برنامج عروض خاصة، والذي من المقرر أن يختتم الفيلم فعالياته.

وتعود أحداث الفيلم إلى يوم رحيل مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، خاصةً عالم الشيخ الذي كان يلقبه الجميع جاكسون في سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأميركي؟ والسؤال الأهم، هل سوف يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان في قلب رجل واحد؟

"الشيخ جاكسون" من إخراج عمرو سلامة الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عُمر خالد، فيما يقوم بمواصلة عمليات تلوين الفيلم خلال الفترة الحالية، أما الموسيقى التصويرية فقد إنتهى من وضعها النجم هانى عادل، وهو من بطولة أحمد الفيشاوي، ماجد الكدواني، أحمد مالك وأمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف درة، بسمة ومحمود البزاوي.

المصدر : صدي البلد