سي بي سي و"ليوميديا" تدشنان أول تجربة مصرية في مجال صناعة "الفورمات"
سي بي سي و"ليوميديا" تدشنان أول تجربة مصرية في مجال صناعة "الفورمات"

انتهت "ليوميديا" للإنتاج الإعلامي من الإجراءات القانونية المتعلقة بإطلاق أول تجربة مصرية في مجال صناعة "الفورمات"، للبرامج التليفزيونية وهو مجال يعتبر الأول من نوعه في المنطقة العربية بل ومنطقة الشرق الأوسط، ومن المحتمل أن يترتب على ذلك إحداث نقلة نوعية من حيث الشكل والمضمون في البرامج التليفزيونية بمختلف أنواعها خلال المرحلة القادمة.

وأكد شريف الشناوي، رئيس مجلس إدارة ليوميديا، أن هذه الخطوة المهمة تأتي في إطار التعاون الكبير في هذا المجال اوضح مجموعة قنوات cbc وليوميديا الذي أسفر عن التعاقد على إرسال حقوق إبتكار حلقات جديدة لبرنامج "صاحبة الفرح" إلى شركة المستقبل المالكة لمجموعة قنوات "cbc" لمدة 25 شهرًا وهو ما يفتح الباب أمام صيغ وأشكال جديدة للإنتاج البرامجي في .

وبموجب هذا العقد فإن البرنامج الأشهر "صاحبة الفرح "، والذي تقدمه النجمة والإعلامية الكبيرة إسعاد يونس ستنتقل حقوق إبتكار حلقاته الجديدة وكافة حقوق استغلالها كاملة إلى "cbc".

وتصبح ليوميديا بذلك هي أول شركة مصرية تقوم بصناعة الفورمات ومنح الحقوق الإنتاجية إلى المحطات التليفزيونية وهي خطوة رائدة في مجال صناعة المحتوى في مصر والمنطقة العربية.

وفي سياق متصل، تم الاتفاق على إطار أوسع للتعاون اوضح"ليوميديا" وشركة المستقبل في مشروعات جديدة تتمثل في إعداد عقد شراكة لإنتاج برنامج "السهرة"، الذي سيقدمه النجم شريف منير أسبوعيًا على شاشة "cbc" اعتبارًا من أكتوبر القادم.

المصدر : الوطن