من الشاشة الصغيرة للفضية.. نجوم دراما رَمَضَـانُ يتسابقون فى عيد الفطر
من الشاشة الصغيرة للفضية.. نجوم دراما رَمَضَـانُ يتسابقون فى عيد الفطر

نادر عدلى: جمهور السينما يختار من لم يشاهده على مدى 30 يومًا

ماجدة موريس: أفلام العيد اختبار حقيقى لجماهيرية نجوم التليفزيون

ماجدة موريس: شباك التذاكر سيعـلن تأثير البطولات التلفزيونية على شعبية أمير كرارة

تتواصل دور العرض السينمائية بعرض أفلام عيد الفطر، التي تشهد منافسة شرسة اوضح نجوم شباك التذاكر وهم أحمد السقا ومحمد هنيدى ومحمد رمضان وتامر حسنى ومنة شلبى، واختلفت الموضوعات ما اوضح الأكشن والدراما والكوميديا.

حيث تشهد السينمات عرض فيلم «جواب اعتقال» للنجم محمد رمضان الذى كان من المقرر عرضه بموسم عيد الأضحى لعام 2016، إلا أنه تأجل بسبب الرقابة، يسـاهم فى البطولة دينا الشربينى، وإياد نصار، وسيد رجب، ومحمد عادل، ووليد فواز، تأليف وإخراج محمد سامى.

ويذكر أن الفيلم تدور أحداثه حول إحدى الجماعات الإرهابية التى تقوم بأعمال غير شرعية من قتل تحت مسمى الجهاد فى سبيل الله. يعرض «جواب اعتقال» بسينمات والكويت والخليج والأردن ولبنان والسودان والعراق ما عدا قطر، كما يظهر فى البرومو الرسمى للعمل، تضامنًا مع الموقف الخليجى المصرى الأخير، بقطع العلاقات مع قطر.

بينما يسـاهم النجم أحمد السقا فى موسم أفلام عيد الفطر بـ«هبوط إضطرارى» مع كل من أمير كرارة وغادة عادل، تدور أحداث الفيلم حول جريمة قتل يروح ضحيتها نجل أحد رجال الأعمال، وتشير أصابع الاتهام إلى شخصين كانت تربطهما علاقة برجل الأعمال مما اضطرهما للهروب لتبدأ رحلة البحث عن القاتل الحقيقى، العمل من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد خالد موسى.

يعود تامر حسنى إلى السينما بعد غياب عامين بفيلم «تصبح على خير» وهو عمل كوميدى رومانسى، تدور أحداثه حول مهندس ناجح وثرى، يعانى من مشكلات فى حياته الطبيعيه فيلجأ إلى حياة بديلة من خلال جهاز جديد يُدخله فى عالم الأحلام، الفيلم من تأليف وإخراج محمد سامى، ويشارك فى البطولة كل من درة، ونور، ومى عمر، وأحمد زاهر، ومحمود البزاوى.

يقدم نجم الكوميديا محمد هنيدى «عنتر ابن ابن ابن ابن شداد» الفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج شريف إسماعيل، ويشارك فى البطولة كل من درة، وإيمان السيد، وعلاء مرسى، ولطفى لبيب، وباسم سمرة، تدور قصة الفيلم فى إطار كوميدى ساخر حول حفيد عنترة العبسى وصراعه مع أسد الرجال، ويحاول التغلب عليها بكل ما أوتى من قوة فى سبيل الفوز بقلب أجمل فتاة فى القبيلة.

كما يضم فيلم «الأصليين» كلا من ماجد الكدوانى، ومنة شلبى، وخالد الصاوى، وكندة علوش، ومحمد ممدوح، وليلى فوزى، للمخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، تدور أحداث الفيلم فى إطار درامى مشوق حول رب أسرة يفصل من عمله ويبدأ رحلة البحث عن وظيفة جديدة وسط تطور مثير للأحداث.

اللافت فى هذا السباق أن هناك مجموعة من الفنانين الذين شاركوا فى السباق الدرامى فى رمضان ويوجدون بقوة فى موسم عيد الفطر، حيث يضم فيلم «هروب إضطرارى» النجم أحمد السقا الذى شارك فى رمضان بمسلسل «الحصان الأسود»، كل النجوم المشاركين فى رمضان، أمير كرارة الذى دخل السباق بمسلسل «كلبش»، ومصطفى خاطر بمسلسل «هربانة منها»، وفتحى عبد الوهاب بمسلسل «لا تطفئ الشمس»، وغادة عادل التى شاركت الزعيم عادل إمام فى مسلسل «عفاريت عدلى علام».

صرح الناقد نادر عدلي لـ«التحرير» إن جمهور التليفزيون عندما يقرر الذهاب إلى السينما يقع اختياره على نجم لم يشاهده فى رمضان لمدة 30 يوما، مؤكدًا أن جماهيرية النجم المشارك فى موسمين متتاليين تحرق بالنسبة إلى المشاهدين الذين يبحثون عن وجوه أخرى.

بينما اختلفت الناقدة الفنية ماجدة موريس مع نادر عدلى، حيث صرحت موريس لـ«التحرير» إن هناك فرقا اوضح جمهور السينما والتليفزيون، وليس هناك علاقة اوضح ما قدم خلال شهر رمضان وما يعرض حاليًا فى عيد الفطر، مضيفة أن أحمد السقا هو نجم سينما دخل إلى التليفزيون مؤخرًا ولكنه له جمهوره الذى يذهب من أجله.

وأشارت إلى أن أمير كرارة هو نجم تليفزيون قد يكون نجاح مسلسله سببًا فى نجاح فيلمه، وأيضًا فشل مسلسله قد يؤثر على الفيلم، مؤكدة أن شباك التذاكر والإيرادات يعكس هل بطولات التليفزيون حققت شعبية لـ«كرارة» أم لا، وقد شاهدنا من قبل أن بطولات السينما حققت شعبية للفنان محمد رمضان من خلال الإقبال الكبير على مسلسل «الأسطورة».

وأضافت موريس أن أفلام العيد سوف تكون اختبارا حقيقيا لجماهيرية نجوم التليفزيون، هل سيدخل الجمهور لنجوم السينما كما تعودوا أم سيكون هناك جديد وينجح نجوم التليفزيون فى شد الجمهور لهم.

 

 

المصدر : التحرير الإخبـاري