تعرف على بطل "البيضة والحجر" قبل أحمد زكي
تعرف على بطل "البيضة والحجر" قبل أحمد زكي

كتبت- منى الموجي:
علاقة صداقة قوية جمعت بين السيناريست الراحل محمود أبو زيد والفنان الراحل محمود عبدالعزيز، ولم تكن الصداقة وحدها السبب في ترشيح أبو زيد لمحمود في عدد من أفلامه، ولكن لوجود كيمياء فنية مشتركة بينهما، فتعاونا في "العار"، "جري الوحوش"، "الكيف" و"حب لا يرى الشمس".
التعاون بين أبو زيد ومحمود كان سيتكرر في عمل مسرحي يحمل اسم "البيضة والحجر"، وبسبب انشغال محمود في عدد من الأعمال الفنية، لم يتم التعاون، وقرر وقتها أبو زيد تحويل النص المسرحي إلى سيناريو فيلم، على أن يقوم ببطولته النجم الراحل أحمد زكي.
وعن هذه المرحلة صرح أبو زيد في حوار تليفزيوني عُرض قبل رحيله بأيام على التليفزيون المصري، " كتبت البيضة والحجر كمسرحية لمحمود عبدالعزيز، وكنت كاتب الأغاني كما جاءت في الفيلم منها (جابوا الخبر من ع الشجر والدنيا دي فيها العبر)، ولأن العمل لم يكن من إنتاجي فلم استطع تأجيله لحين انتهاء محمود من ارتباطاته، وبالفعل تحدثت مع محمود وقولت له إنني سأعرض العمل على أحمد زكي".
وأضاف أبو زيد "كنت عايز اتعامل مع أحمد، حبيته واقتنعت بيه من الجلد للنخاع، كان عبقري تمثيل، وتمسكت بيه رغم تخوف البعض لأنه لا يمتلك نفس خفة ظل محمود عبدالعزيز، لكنني كنت مقتنع أن أحمد زكي كممثل يستطيع آداء الدور".
"البيضة والحجر" تأليف محمود أبو زيد، بطولة أحمد زكي، معالي زايد، ممدوح وافي، عبدالله مشرف، ومن إخراج علي عبدالخالق.

المصدر : مصراوى