«ما بين الرقص والذبح».. هكذا يحتفل الفنانون بأحكام البراءة
«ما بين الرقص والذبح».. هكذا يحتفل الفنانون بأحكام البراءة
ملخص 4f4a05b6ed.jpg

حصول النجمة شيرين عبد الوهاب على حكم البراءة في القضية المعروفة إعلاميًا «بلهارسيا النيل» دفع صديقتها أصالة نصري إلى الاحتفال بها على طريقتها الخاصة

السجل الفني حافل بأسماء فنانين كثيرين وقعوا في خلافات وأزمات دفعت بهم إلى ساحات القضاء للفصل فيها إما بالبراءة وإما الإدانة، والذين حصلوا على حكم البراءة وإخلاء السبيل احتفلوا بهذا القرار على طريقتهم الخاصة، فهناك فنانون احتفل بهم أصدقائهم في حفلات أعدت لهم خصيصًا، وآخرون لجأوا إلى ذبح الأضاحي إرضاء لربهم، وبعضهم عبروا عن فرحتهم فور الإفراج عنهم من خلال وصلات رقص يشاركهم فيها الأهل والأصحاب والمعجبين.

شيرين عبد الوهاب

يبدو أن النجمة شيرين عبد الوهاب قد تخلصت أخيرا من حدادها وحالة الحزن التي عاشتها في الفترة الأخيرة والتي بدأت بوفاة والدها بعد أيام قليلة من زفافها، وكذلك بسبب تواصـل قضيتها ومحاكمتها والتي انتهت بالبراءة أول أمس.

كان الظهور الأول لشيرين عبد الوهاب وزوجها حسام حبيب بعد حصولها على البراءة من تهمة إهانة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«بلهارسيا النيل»، في منزل النجمة السورية أصالة، التي احتفلت مع الزوجين بحكم البراءة داخل منزلها.

وكانت شام الذهبي، ابنة النجمة السورية أول من كشف عن هذه الاحتفالية حيث عرضت عبر حسابها الشخصي بموقع «إنستجرام» صور تجهيز عائلتها لحفل عشاء لشيرين وزوجها.

ونشرت شام مقطع فيديو لها مع شيرين وحسام حبيب وهم يرقصون ويحتفلون بالبراءة والزواج على أغنية «يا حبيبي»، وهو ما طمأن الجمهور على شيرين عبد الوهاب في أول ظهور لها بعد فترة من الاختفاء بسبب حالة الحداد والحزن التي عاشتها بعد رحيل والدها.

حسن الرداد وزوجته

وفي مارس 2018، احتفل النجم حسن الرداد وزوجته إيمي سمير غانم بحصولهما على حكم البراءة من تهمة النصب على منتج مسلسل «نوح» -الذي كان من المقرر عرضه خلال رمضان الماضي- وعن طريق عرض صورة تجمعه هو وزوجته من كواليس مسلسله الجديد «عزمي وأشجان»، عبر حسابه الرسمي بموقع «إنستجرام»، معلقًا عليها: «أول صورة من تصوير مسلسل عزمي وأشجان.. رمضان 2018»، وكان ذلك بعد صدور الحكم مباشرة.

وكان المنتج إيهاب طلعت رئيس شركة «شيري ميديا» قد أقام دعوى تحمل رقم 657 لسنة 2018، مفادها أن حسن وزوجته نصبا عليه خلال تعاملات مالية خاصة بمسلسل نوح الذي كان من المقرر عرضه في رمضان الماضي، إذ تمنع التصوير بعد 4 أسابيع من بدء العمل به.

احمد فهمي يذبح خروفًا

أوكا ومي كساب

وفي مايو 2017، حصل النجم المصري مطرب المهرجانات محمد صلاح والشهير بـ«أوكا»على حكم بالبراءة هو وصديقه محمد متولي «أورتيجا» من تهمة تزوير الشهادة العسكرية.

وعبر أوكا عن سعادته  بحكم البراءة من خلال وصلة رقص مع زوجته مي كساب في الشارع، وسط محبيه الذين جاءوا إليه خصيصًا لتهنئته هو وزميله أورتيجا بالإفراج.

ووقعت عملية القبض على أوكا وأورتيجا في مطار القاهرة، عندما كانا في طريقهما للسفر إلى دبي، ليتم حبسهما بتهمة تهربهما من الخدمة العسكرية، بتزوير ورقة قيد عائلي، وأكدت حينها مي أن المطربين كانا ضحية استغلال البعض نتيجة ضعف تعليمهما، وأن زوجها هو العائل لأسرته حيث إن والده تخطى الـ65 عاما من عمره، بينما أورتيجا والداه منفصلان منذ 15 عاما فهو الآخر العائل الأساسي لعائلته، لذا فهما غير مضطرين من الأساس لتزوير أي ورق رسمي للحصول على إعفاء من الخدمة العسكرية.

سعد لمجرد

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، في أبريل 2017، مقطع فيديو مصور للفنان المغربي سعد لمجرد بعد إطلاق سراحه مؤقتا على ذمة تحقيقات القضية المتهم فيها باغتصاب فتاة فرنسية.

وظهر سعد هو يرقص بجانب فرقة موسيقية بأحد شوارع باريس، تعبيرا عن سعادته بإطلاق سراحه وذلك بعدما قضى 5 أشهر محبوسًا بتهمة «الاغتصاب»، لكنه حصل فيما بعد على حكم نهائي بالبراءة من القضاء الفرنسي.

كانت السلطـات الفرنسـية قد ألقت القبض على سعد في 26 أكتوبر الماضي، خلال تواجده في فندق «الشانزليزيه»، استعدادًا لإحياء حفل غنائي بقصر المؤتمرات في باريس، قبل أن تحبسه على ذمة التحقيق، على خلفية اتهامه من قبل فتاة فرنسية في الـ20 من عمرها باغتصابها.


أحمد فهمي

أما أحمد فكان ضحية النصب من قبل أحد موظفي البنوك، إذ اتهم بالاستيلاء على مبالغ مالية على أموال المودعين بأحد البنوك، وإيداعها في حسابه بمساعدة موظف في البنك ومحامٍ، يناير2013 ، حصل أحمد على حكم من محكمة السيدة زينب بالبراءة وإخلاء سبيله مع دفع كفالة 10 آلاف جنيه.

وعقب وصوله أحمد فهمي إلى منزله، قام بذبح «خروف»، احتفالًا بهذا الحكم، ونشر صورة له عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

احمد فهمي يذبح خروفًا

 

 

المصدر : التحرير الإخبـاري