مؤسسة «معت للرقص المعاصر»: عرض الافتتاح مستوحى من آخر قُدم في ألمـانيـا
مؤسسة «معت للرقص المعاصر»: عرض الافتتاح مستوحى من آخر قُدم في ألمـانيـا

وسط توافد كبير من الشباب؛ افتتحت اليوم الخميس على مسرح الفلكي، فعاليات إطلاق فرقة معت للرقص المعاصر، التي أسستها النجمة كريمة منصور عام 1999، وتعيد إطلاقها هذا العام بشكلها الجديد.

وقالت كريمة، في تصريحات لـ"التحرير"، إنهم اختاروا أن يكون أول عروض الفرقة هو عرض "كريدو"، وتعني الكلمة "أنا أعتقد"، وهو مستوحى من عرض قامت به قبل ذلك عام 2005 في ألمانيا، بـ٥ عارضين فقط، مشيرة إلى أن العرض اليوم يقام بـ١٠ عارضين، ليقدموا العرض بشكل مختلف ومطول.

ألمحت مؤسسة "معت للرقص المعاصر"، إلى أن فكرة وتصميم وإخراج العرض من اختيارها، وأن عدد الأعضاء يتغير على حسب حاجة العروض، لكن الأصل أن هناك فرقة ثابتة معها دائمًا".

وتعتمد الفرقة في تكوين عضويتها على خريجي برنامج التدريب الاحترافي في الرقص المعاصر لمركز القاهرة للرقص المعاصر، حسبما أوضحت "كريمة"، لافتةً إلى أن الفرقة تقدم 3 عروض حتى 15 مايو من هذا الشهر، وأن هذا المركز أتاح عددا من الشباب المتدربين جيدًا، مؤكدة أنهم فرقة مستقلة.

يذكر أن العرض يضم كلا من إبراهيم عبد الحميد وأحمد شامل عزمي (ميدو) وأماني عاطف وسمر عزت وشادي عبد الرحمن وإسلام النبيشي وإسلام العربي وحنين طارق ومصطفى جمال وأمينة أبو الغار، ويعرض على مدار ٦ أيام قادمة عرض بعنوان "لاس برنارداس" يبدأ ١٢ مايو، وعرض آخر بعنوان "من صرح شيئا عن الرقص" يوم ١١مايو.

المصدر : التحرير الإخبـاري