عرض خاص وندوة لفيلم "رحلة يوسف"
عرض خاص وندوة لفيلم "رحلة يوسف"
أقام صناع فيلم "رحلة يوسف" عرضا خاصا وندوة للفيلم المعروض حاليا بدور العرض السينمائي في أكاديمية الفنون برئاسة الدكتور حسام عطا.

وشارك في الندوة صناع وابطال الفيلم وعلى رأسهم الدكتور عاطف عبد اللطيف المؤلف وعدد من الاعلاميين والصحفيين.

وأكد الدكتور حسام عطا خلال الندوة أن الفيلم يعمق روح الانتماء وحب الوطن، واكد ان الفيلم متاح للاسرة جميعا كما انه اعادنا الى أجواء السينما الجميلة الخالية من الابتزال، واشاد بفكرة الاعتماد على الشباب في الفيلم.

واشاد المشاركون بالندوة بفيلم رحلة يوسف من حيث الرسالة التي يقدمها الفيلم بهدف دعم اواصر الوحدة الوطنية وتصوير مشاهد طبيعية وجمالية بعيدة عن القبح الذي نراه حاليا في بعض الافلام.

وأكد الحضور ان التعاون المصري المغربي فكره جيدة وبداية حقيقية لتحويل الوطن العربي الى بلاتوه مفتوح وهي الفكرة التي ينادي بها مؤلف الفيلم عاطف عبد اللطيف.

يذكر أن فيلم "رحلة يوسف" هو ثانى تعاون مصرى مغربي مشترك بعد فيلم "المرسى أبو العباس" وهو من نوعية أفلام الاجتماعية التي تناقش قضايا مهمة في مجتمعاتنا العربية.

وتدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي وتم تصويره اوضح القاهرة وسانت كاترين والمغرب، وهو بطولة جماعية للفنانين خالد عليش، محمد نجاتي، عاطف عبداللطيف، ريم هلال، سامي مغاوري، أمجد مصطفى، ومن المملكة المغربية يسـاهم في بطولة الفيلم يوسف أزار، موزيس لويس، إلهام واعزيز، دعاء آزار، ياسمين العوافير والإنتاج الفني لطارق عثمان، وسيناريو وحوار جوزيف فوزي ومحمد علام وتصوير مينا مرزوق ومدير الإنتاج مايكل مراد وإخراج أندي إسحاق.

المصدر : صدي البلد