موجز الـ9 صباحا| تحذير أمريكي من "بتكوين".. ومحادثات بين الكوريتين
موجز الـ9 صباحا| تحذير أمريكي من "بتكوين".. ومحادثات بين الكوريتين

تنشر "الوطن" موجز أخبار الـ9 صباحا، وتستعرض فيه أهم ما عرض من أخبار خلال الساعات الـ3 الماضية، حيث أصدرت والبورصات الأمريكية، أمس الخميس، تحذيرًا للمستثمرين يطالبهم بـ"توخي الحذر" فيما يتعلق بالعملات الرقمية مثل "بتكوين"، مشيرة إلى أن الهيئات التنظيمية الاتحادية وفي الولايات قد لا يكون بمقدورها استعادة أي استثمارات يخسرونها في تعاملات مع أطراف غير قانونية.

وحسب "رويترز"، صرح جاي كلايتون رئيس اللجنة في بيان، إن مروجين كثيرين للاستثمارات في العملات الرقمية لا يتبعون القوانين الاتحادية أو قوانين الولايات التي تنظم التعاملات في الأوراق المالية.

وقالت اللجنة إنه في حين تحاول الهيئات التنظيمية ضبط هذه الأسواق التي تشهد نموا سريعا فإنها تحث المستثمرين على اليقظة.

وصرح البيان "لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية والهيئات المنظمة للأسواق المالية في الولايات تلاحق الانتهاكات، لكننا ننبهكم مرة أخرى إلى أنكم إذا خسرتم أموالا، فإن هناك مخاطرة كبيرة بأن جهودنا لن تسفر عن استعادة استثماراتكم".

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الوحدة بكوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، أن الكوريتين ستجريان محادثات رسمية في التاسع من يناير، وذلك بعد أن أرسلت بيونج يانج بيانا أعلنت فيه قبول عرض سول إجراء محادثات الأسبوع القادم.

وبحسب "سكاي نيوز" فإن "بايك تايهيون" المتحدث باسم الوزارة صرح خلال بيان صحفي، إن جدول الأعمال سيتضمن دورة الألعاب الشتوية التي تقام في بيونج يانج، بالإضافة إلى قضايا أخرى محل اهتمام مشترك من البلدين.

أما في كوريا الشمالية فإن الزعيم الشاب كيم جونج أون، أمر بفتح خط ساخن مع كوريا الجنوبية، للبدء في إجراء محادثات.

وأوضح مسؤول كوري شمالي في بيان، أن المحادثات ستهدف إلى فتح حوار رسمي بخصوص إرسال وفد كوري شمالي إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونج تشانج في كوريا الجنوبية، الشهر القادم، وفق ما نوهت وكالة رويترز.

يأتي البيان بعد يوم من اقتراح كوريا الجنوبية إجراء مناقشات رفيعة المستوى مع كوريا الشمالية، عقب خطاب أدلى به كيم في وقت سابق، صرح فيه إنه منفتح على الحوار مع سيول.

لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تحذر المستثمرين من "البتكوين"

كوريا الشمالية توافق على محادثات رفيعة المستوى مع نظيرتها الجنوبية

محمود الجندي: "البني آدم بيتولد أهلاوي.. وتكريم المنتخب تقدير إلهي"

رئيس "التنظيم والإدارة": توزيع مليون نسخة من تفسير قانون "الخدمة"

"العرابي": استدعاء دولة لسفيرها للتشاور أولى درجات التعبير عن الاستياء

 

المصدر : الوطن