موجز الـ6 صباحا| السُّعُــودِيَـةَ تحول عملاق النفط "أرامكو" لشركة مساهمة
موجز الـ6 صباحا| السُّعُــودِيَـةَ تحول عملاق النفط "أرامكو" لشركة مساهمة

تنشر "الوطن" موجز أخبار الـ6 صباحا، وتستعرض فيه أهم ما عرض من أخبار خلال الساعات الـ3 الماضية، حيث أصدر مجلس الوزراء السعودي، قرارًا هامًا في الساعات الأولى من اليوم الجمعة لتحويل عملاق صناعة النفط والبتروكيماويات في العالم "أرامكوا"إلى شركة إلى شركة مساهمة طبقاً لنظامها الأساسي وذلك منذ 1/1/2018.

ونشرت صحيفة "سبق" القرار، والذي تضمن إلغاء نظام شركة أرامكو السعودية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/ 8) وتاريخ 4-4-1409هـ، وذلك اعتباراً من تاريخ 1-1-2018م. 

وأوضح القرار أن رأس مال الشركة هو 60 مليار ريال سعودي مدفوع بالكامل ومقسم إلى 200 مليار سهم عادي ذي حقوق تصويت متساوية وبدون قيمة اسمية.

وتابعت الصحيفة، أن أول مجلس إدارة للشركة سيتم تشكيله بقرار من مجلس الوزراء وفقًا لاقتراح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وذلك إلى حين تكوين مجلس الإدارة بموجب أحكام النظام الأساسي، على أن تحتفظ الدولة بالملكية المباشرة لأغلبية أسهم شركة "أرامكو".

من جهة أخرى، أزالت حملة من مجلس مدينة مرسى مطروح بتأمين من قوات الشرطة 4 منازل ومحلين و51 تقسيم طوب بلوك، و8 جلسات مباني و20 سور على مساحات مختلفة، و14 حجرة مبنية بدون سقف على مساحة 4 أفدنة مقامين بدون ترخيص.

ونفذت الحملة التي خرجت تحت إشراف اللواء هشام نصر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح، أمس، 8 قرارات محو، بعدما تبين أن جميع الإنشاءات مقامة على أرض ملك الدولة بدون ترخيص.

واتخذت الأجهزة المختصة الإجراءات القانونية مع المخالفين وجار تواصـل الحملات من جانب المديرية لإحكام السيطرة الأمنية بالمدينة.

السعودية تقرر تحويل عملاق صناعة النفط "أرامكوا" إلى شركة مساهمة

محو 4 منازل و12 حجرة ومحلين و8 جلسات مقامة على أراضي الدولة بمطروح

سقوط أمطار بالغربية ورفع حالة الطوارئ خشية وقوع حوادث على الطرق

رئيس هيئة الرياضة السعودية يهنئ منتخب مصر ومحمد صلاح

نائب وزير المالية: "المواطن ماكنش هيسامحنا لو راح الصيدلية وملقاش دوا"

نائب وزير المالية: الإجراءات الاقتصادية الأخيرة كانت قاسية ومؤلمة

 

 

المصدر : الوطن