بالصور .. فريق "ابتسم أنت في مصــر" ينتهي من تصوير مشاهد روسيا
بالصور .. فريق "ابتسم أنت في مصــر" ينتهي من تصوير مشاهد روسيا

انتهى فريق عمل فيلم "ابتسم أنت في "  يوم الأربعاء الماضي من تصوير المشاهد الخاصة في روسيا ، حيث تم تصوير هذه المشاهد بالعاصمة الروسية مُوسْكُـوُ ، ومن جانبه حرص السفير ايهاب نصر سفير مصر في روسيا على التواصل مع أسرة الفيلم تليفونياً للاطمئنان عليهم ، كما ابلغهم بأنه ينتظر عرض الفيلم في روسيا لمشاهدته معهم .

وكان سفير مصر في روسيا قد سبق واستقبل فريق عمل الفيلم فور وصولهم روسيا ، وقدم الشكر للمنتج محمد الشريف والمخرج خالد مهران على فكرة الفيلم التي تسعى لتشجيع السياحة في مصر ، كما أثني على اختيار روسيا لتصوير الكثير من المشاهد وخاصة أن روسيا لم تشهد تصوير فيلم مصري بها منذ حوالي 30 عاماً .

ومن جانبه أثبت المخرج خالد مهران أنه استعمل امكانيات جديدة في التصوير لم يتم استخدامها في مصر من قبل ، مشيراً إلى أنه قام بتصوير مشاهد عديدة في مُوسْكُـوُ وتحديداً في احدى الغابات وداخل قطار وأيضاً داخل حديقة عامة ومسرح باليه قديم اثرى ، بالإضافة الي الكثير من الشوارع ، مشيراً إلى أن عمليات التصوير في روسيا سوف تستغرق 20 يوماً يعود بعدها للقاهرة لاستكمال التصوير .

وأعلن مهران أن فريق العمل خلف الكاميرا جميعهم من روسيا من مهندس ديكور ومدير تصوير واستايلست وماكيير وكوافير ، مؤكداً انهم بذلوا مجهوداً كبيراً حتى تخرج الصور وكأنها في حقبة التسعينات ، وخاصة أن القصة تدور في التسعينات من القرن الماضي عقب تفكك الاتحاد السوفيتي .

وأشار إلى أن بطلات الفيلم الروسيات هن  EKATERINA KOVALCHUK و ARINA VOLKOVA و Maria rivalو POPLINA GRENTSو ANASTASIYA AKATOVA     

مؤكداً أنهم يشعرن بسعادة غامرة للمشاركة في فيلم مصري روسي ، كما أنه حرص على مشاهدة عدة أفلام روسية في أوقات الراحة بمصاحبة مدير التصوير فلاديمير ارتيميف .

يهدف الفيلم الي ترويج السياحة المصرية في العالم بصفة عامة وروسيا بصفة خاصة ، حيث من المقرر ان يتم عرض الفيلم في دور السينما المصـرية والروسية في وقت واحد  ، ويجسد بطولته من الفنانين المصريين عمرو واكد ومحمد ضوء وأحمد جمال سعيد وأيمن منصور .

الفيلم مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتبة  الروسية الينا سربرياكوفا وقامت الينا بمشاركة عماد السباعي في كتابة السيناريو والحوار ، والعمل انتاج شركة بيراميدز للانتاج الفني لصاحبها محمد الشريف وشركة  New Age Media Production ، بالاضافة إلى شركة انتاج روسية ، وتدور أحداثه حول أربعة فتيات روسيات يسافرن إلى مصر بحثاً عن الامان عقب تفكك الاتحاد السوفيتي في أوائل التسعينات من القرن الماضي .

المصدر : الصباح