تتويج الفائزين بالمسابقة الدولية للأفلام في البيضاء
تتويج الفائزين بالمسابقة الدولية للأفلام في البيضاء

احتضن المعهد الفرنسي للدار البيضاء حفل توزيع الجوائز في إطار الدورة الرابعة للمسابقة الدولية للأفلام القصيرة أنا مغربي(ة)، حيث جرى إعطاء ست جوائز للفائزين الذين أنجزوا فيلما من 90 ثانية حول موضوع "لنعش المدينة معا".

وقد منحت لجنة التحكيم، التي تترأسها هذه السنة الممثلة لطيفة أحرار، ثلاث جوائز عادت الأولى لناجي تبل عن فيلمه "نموذج الحائط"، متبوعا بـ"تذكرة السفر" لعلي بنزكري، ثم "ليلة مدينتي" لعلي أوبخان.

من جهتها، عادت الجائزة الخاصة للمعهد الفرنسي للمغرب، منظم هذه المسابقة، إلى إيهاب بنصلاح ومهدي لعريبي عن فيلمهما "كازاوي".

بدوره، إعطاء بنك "الشركة العامة المملكة المغربية"، الشريك في هذه المسابقة، جائزته لأسامة أيت ياسين لاقتراحه "أفعل ذلك من أجلك"، في حين توج أشرف أباسي بجائزة الجمهور عن فيلمه "شباب اليوم".

وقد حاول المشاركون في المسابقة، يقول بلاغ صادر عن المعهد الفرنسي للدار البيضاء توصلت به هسبريس، "التعمق في عدة مسارات للتفكير في هذه البيئة المتغيرة، وتصميم المدينة المثالية أو تسليط الضوء على حالة مدننا"، حيث شهدت المسابقة تسجيل حوالي 330 شخصا، وترشيح 71 فيلما من جميع مناطق المملكة المغربية، وفرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر : جريدة هسبريس