فضيحة.. المسابقة الرسمية للقاهرة السينمائي بدون فيلم مصري
فضيحة.. المسابقة الرسمية للقاهرة السينمائي بدون فيلم مصري

صرحت ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائى بأن فضـائية dmc الفضائية مع مجموعة من النجوم العالميين هم من سيتكلفون بتكاليف إقامتهم بسبب الإمكانيات المادية الضعيفة للمهرجان.

وقالت «واصف» إن حفلى الافتتاح والختام لمهرجان القاهرة السينمائى هذا العام، سوف يعقد فى القاهرة الجديدة حتى يرى العالم أجمع صورة الجميلة.

وصرح هشام سليمان مدير قنوات dmc إن القناة ستدعم الكثير من مهرجانات السينما، وستبدأ بمهرجان القاهرة السينمائى، مشيرا إلى أن المهرجان أقيم فى ظل تحديات كبيرة تواجهها مصر وهو أول مهرجان دولى عقد فى العالم العربى، مؤكدا أن دعمهم للمهرجان أتي لدعم السينما المحلية فى مصر.

وتابع: نهدف من خلال دعمنا للمهرجان أن يظهر بصورة ناجحة ومشرفة لمصر، وسندعم مهرجان الأقصر أيضا.

وأكد أن النجوم العالميين الذين تمت استضافتهم فى المهرجان سوف يكونون مفاجأة للجمهور من عشاق نجوم هوليوود، وأشار إلى أن سبب تأجيل عملية الاتفاق مع النجوم هو صعوبة متطلباتهم حيث طلب «آل باتشينو» طائرة خاصة كبيرة، وهذا غير موجود فى مصر فى حين أن هناك آخرين طلبوا حجرة فى فندق لا تواجة للحريق وهذا غير متوافر فى مصر أيضا.

وطالب نجوم مصر بحضور فعاليات المهرجان دون أجر، مؤكدا أن تواجدهم أمر مهم وضرورى فى مهرجان كبير مثل هذا يمثل مصر أمام الوطن العربى.

علي الجانب الاخر صرح يوسف شريف رزق الله إنه لا يوجد فيلم مصرى يسـاهم فى السابقة الرسمية وسيشارك فيلم عربى وحيد نظرا لأنه لا يوجد منتج فى مصر فضل العرض الأول لفيلمه فى المهرجان، وسيعرض أكثر من 40 فيلما يحملون ترجمة باللغة العربية.

وعلى جانب آخر اختارت اللجنة العليا للمهرجان النجمة يسرا لتكون رئيس شرف الدورة التاسعة والثلاثين للمهرجان المقرر انطلاقه من الفترة 21 حتى 30 نوفمبر الجارى، لما تتصف به من مكانة رفيعة اوضح نجوم السينما المصرية، وما تملكه من رصيد وافر من أدوار رائعة تحولت إلى علامات فنية، كما اختيرت للمشاركة فى عضوية الكثير من لجان التحكيم ومعها النجمة كندة علوش وحسين فهمى وخيرى بشارة.

 

المصدر : الوفد