اقبال دولى فى افتتاح معرض " البوابات الخشبية الرومانية" بالمركز المصرى
اقبال دولى فى افتتاح معرض " البوابات الخشبية الرومانية" بالمركز المصرى


بحضور كوكبة من السادة السفراء والدبلوماسيين، افتتح الأستاذ الدكتور هشام مراد ـ رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، أول معرض للتصوير الفوتوغرافي عن البوابات الخشبية الرومانية، لحرم سفير رومانيا بالقاهرة "كرستينا ستوبارو"،مساء الأول من نوفمبر الجارى، بمقر المركز المصرى للتعاون الثقافى الدولى .
وأبدى ميهاى ستيفان ستوبارو ـ سفير رومانيا بالقاهرة، والسيدة حرمه، اعجابهما بما تم تقديمه من خلال المركز المصري لإقامة الإحتفالية، بمصاحبة عزف على البيانو للفنانة الرومانية "ايرينا موشات" .
علي الجانب الاخر أعلـن د. هشام مراد عن سعادته بإقامة معرض حرم سفير رومانيا بالقاهرة، مؤكدا أن المركز يقدم كافة أنواع الفنون المصرية الأجنبية لتبادل الثقافات، وهو ما يميزه علي مستوى جميع المراكز الثقافية المصرية.
وأكد السفير الروماني على عمق العلاقات الرومانية المصرية، وأهدى لمدير المركز سحر حسن، كتاب يعبر عن الثقافة الرومانية، تعبيرا عن تقديره وأمتنانه للجهود المبذولة من المركز لإقامة الإحتفالية بهذا المستوى المشرف .
وأعربت مدير المركز، عن سعادتها بهذا الكتاب الذى يعبر عن التراث الفني الروماني، وقالت أنها ستضيفه لمكتبة المركز التى تضم الكثير من الكتب الفنية والتراثية والتاريخية والسياسية لمختلف الثقافات الأجنبية، بالإضافة الى الكثير من الكتب المصرية لكبار الكتاب المصريبن لدمج الثقافة المصرية والأجنبية معا من خلال أعرق مركز ثقافي مصري دولي علي مستوى العالم .
وأضافت ان المركز يشهد طفرة ثقافية كبيرة من خلال الأنشطة الدولية والمصرية التى تقدم من خلاله، وأن الدكتور هشام مراد رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، يقدم بكل طاقته ما يدعم المكان ثقافيا وفنيا للإرتقاء به علي المستوى الدولي . 

المصدر : الصباح