مقتل ثمانية بينهم قائد عسكري لمليشيا بدر بديالى
مقتل ثمانية بينهم قائد عسكري لمليشيا بدر بديالى

اكدت مصادر لقناة الجزيرة بـ مصرع قائد اللواء 110 التابع لـ مليشيا بدر الشيعية بمحافظة ديالى حيدر علي أغا الحيدري "أبو كرار" مع سبعة من مرافقيه خلال اشتباكات مع مسلحين تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية بمنطقه إمام ويس شمال شرق مدينة بعقوبة.

وصرحت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن مسلحيه في ديالى قتلوا آمر لواء وآمر فوج وأربعة جنود بكمين على طريق إمام ويس بمنطقة الندا شرق بعقوبة مركز المحافظة.

كما ذكرت مصادر أخرى في المحافظة أنّ مسلحي تنظيم الدولة قتلوا عناصر "بدر" بعد الإمساك بهم، ثم انسحبوا إلى المناطق التي قدموا منها.

بينما نسبت وكالة أنباء الأناضول -إلى النقيب حبيب الشمري من شرطة ديالى- القول إن المسلحين فروا بعد تنفيذهم الهجوم إلى جهة غير معلومة، في حين وصلت تعزيزات كبيرة من الجيش إلى المنطقة وبدأت بالبحث عن المنفذين.

وأطلقت قوات من شرطة ديالى الأسبوع الماضي حملة عسكرية واسعة لتأمين الحدود الإدارية الفاصلة مع محافظتي كركوك وصلاح الدين منعا لتسلل مسلحي تنظيم الدولة إلى ديالى.

وكان تنظيم الدولة سيطر صيف 2014 على مناطق واسعة بمحافظة ديالى شرقي البلاد، ونفذت قوات من الجيش العراقي مدعومة من التحالف الدولي عمليات عسكرية واسعة.

تطورات الموصل
من جهة أخرى، صرح قائد العمليات الخاصة الأولى عبد الوهاب الساعدي إن قواته سيطرت على المجمع الحكومي بالفيصلية شرقي مدينة الموصل، وبدأت في اقتحام مبنى جامعة الموصل بعد أن سيطرت على مجمع الكفاءات.

ونقلت وكالة رويترز عن ضابط "كبير" في جهاز مكافحة "الإرهاب" القول إن الجامعة هي أهم قاعدة لتنظيم الدولة الإسلامية في الشطر الشرقي من المدينة.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة "الإرهاب" صباح النعمان إن قوات النخبة العراقية نجحت بحلول مساء الجمعة من السيطرة على جزء من مجمع الجامعة، ووصلت إلى جسرين آخرين من الجسور الخمسة التي تربط شرق الموصل بغربها.

من جانب آخر، ذكرت وكالة أعماق أن مسلحي تنظيم الدولة قتلوا أفرادا من القوات العراقية خلال مواجهات في حي الحدباء شرقي الموصل.

المصدر : الجزيرة نت