"أبوغزاله" تنهي المرحلة الأولى لأرشفة ملفات مستشفى الجامعة الأردنية
"أبوغزاله" تنهي المرحلة الأولى لأرشفة ملفات مستشفى الجامعة الأردنية
صحيفة الندي - بترا

استكملت شركة طلال أبوغزاله للاستشارات – الأرشفة الإلكترونية المرحلة الأولى من "مشروع أرشفة ملفات دائرة الموارد البشرية"، في مستشفى الجامعة الأردنية.


وحسب بيان صحافي عن مجموعة طلال ابو غزاله، جاء اختتام المرحلة الأولى ضمن حفل نظمته الجامعة برعاية مدير عام المستشفى الدكتور عبد العزيز الزيادات، كرم خلاله مجموعة طلال أبوغزاله .

وقال الدكتور الزيادات انّ المشروع يُعتبر أحد أهم أهداف المستشفى الطموحة التي سعت لتحقيقها على مدار سنوات سابقة، يتكون من مرحلتين أساسيتين تم إنجاز المرحلة الأولى منها، بمهنية عالية وبجهد جماعي ووقت قياسي مميز.

وأشاد بالخبرات وكفاءات كادر مجموعة طلال أبوغزاله وكادر دائرة الموارد البشرية على ما بذلوه من جهد أتى بثماره بإنهاء المرحلة الأولى والتي تمّ خلالها أرشفة حوالي (2704) ملفّاً منها (1875) للموظفين و(829) للأطباء.

وقال مدير الأرشفة الإلكترونية في مجموعة طلال أبوغزاله سامر الرمحي أن المشروع يهدف إلى خدمة مستشفى الجامعة الأردنية بتزويدهم بنظام للأرشفة الإلكترونية M-Files وأرشفة ما يقارب مليون ونصف وثيقة لملفات دائرة شؤون المرضى ودائرة الموارد البشرية، بأحدث الوسائل الفنية والتقنية، وبأعلى مستويات الجودة.

من جانبها بيّنت مديرة دائرة الموارد البشرية في المستشفى لانا محيلان انّ المشروع تضمّن في مرحلته الأولى تجزئة ملفات الموظفين إلى ثلاثة أقسام رئيسيّة (الأوراق الثبوتية ونموذج طلب التوظيف، الإجراءات والقرارات الإداريّة، التقييمات السنوية والأوراق الخاصّة بالجودة) وذلك تطبيقاً لمعايير الجودة في المستشفى، مضيفةً أنّه تم تصميم شاشات خاصة على نظام الدائرة لرصد الملفات المؤرشفة وربطها مع نظام الأرشفة الجديد (M-Files).

وأوضحت محيلان بأنه وخلال المرحلة الثانية ستعكف الدائرة على أرشفة كافة ملفات الموظفين المستقيلين والمنتهية خدماتهم من الأحدث إلى الأقدم أي من العام 2016 رجوعاً إلى العام 2000، علماً بأنّ عمليّة إتلاف ملفات الموظفين المستقيلين والمنتهية خدماتهم من العام 1972 ولغاية العام 1999 قد أُنجزت، مثمّنةً دور مجموعة طلال أبوغزاله على ما قدمته لإنجاح هذه المرحلة.

المصدر : السبيل