مشاهير عالميون دافعوا عن العرب والمسلمين في وجه ترامب
مشاهير عالميون دافعوا عن العرب والمسلمين في وجه ترامب

تَعوّد العرب والمسلمون على تلقي الانتقادات والأحكام الجاهزة من الأميركيين، خاصة مع إعلام تلفزيوني يواصل تعزيز هذه الصورة لدى الجمهور. لكن من حين لآخر تظهر أسماء معروفة تختار المعسكر العاقل وتدافع عن العرب المسلمين، هذه خمسة من أبرز الأسماء:

1. بين أفليك

دافع الممثل الأميركي بين أفليك عن العرب والمسلمين في أكثر من مناسبة، وانتشرت له عدة مقاطع على الإنترنت على مر السنوات. ولعل أشهرها المقطع الذي واجه فيه الفكرة التي تحاول الترويج للتناقض بين العربي والإنسان الجيد، كما هاجم وسائل الإعلام الأميركية التي لا تتوقف عن تكرار هذه الفكرة.

2. مارك زوكربيرغ

مؤسس ومدير “فيسبوك”، مارك زوكربيرغ، عبر بدوره عن دعمه للعرب والمسلمين، سواء في الداخل الأميركي أو حول العالم، عقب تصريحات للمرشح للرئاسيات آنذاك، دونالد ترامب، والتي دعا فيها إلى حظر دخولهم إلى الولايات المتحدة.

وكتب زوكربيرغ “أضم صوتي إلى الأصوات الداعمة للمسلمين في مجتمعنا وحول العالم. بعد هجمات باريس ورسائل الكراهية لا يسعني سوى أن أتخيل مقدار الخوف الذي يعيشه المسلمون بسبب إمكانية اضطهادهم نتيجة أفعال ارتكبها الآخرون”.

3. جون ستيوارت

ظهر الإعلامي الأميركي في عدة حلقات وهو يدافع عن العرب والمسلمين من خلال السخرية من الآراء المتطرفة التي تضع ثقافة كالعربية وديانة كاملة كالإسلام في سلة واحدة مع الإرهاب والتطرف.

4. صامويل جاكسون

5. ويل سميث

تصدى عدد من المشاهير لتصريحات دونالد ترامب التي طالبت بحظر دخول المسلمين إلى أميركا، بينهم ويل سميث الذي وصفها في حديث لشبكة CBS بـ”المجنونة”.

العربي الجديد

تعليقات

المصدر : النيلين