"تنشيط السياحة": جهود نوعية لترويج القطاع وجذب المزيد من السياح
"تنشيط السياحة": جهود نوعية لترويج القطاع وجذب المزيد من السياح
صحيفة الندي - بترا

أثبتت هيئة تنشيط السياحة انها قامت خلال العام الماضي بجهود نوعية هدفت الى ترويج القطاع السياحي وجذب المزيد من السياح العرب والاجانب الى المملكة للتمتع بالمنتج السياحي الاردني المتنوع.


واشارت الهيئة في تصريح صحافي اليوم السبت الى تعاونها مع وزارة السياحة والاثار للقيام بتنظيم حملات ترويجية نوعية وزيارات ميدانية إلى كبريات شركات السياحة في الدول الاسكندنافية وبلجيكا وهولندا.

وقالت الهيئة انها قامت خلال العام الماضي بزيارات ميدانية لأكثر من عشرين مكتب سياحة وسفر في الصين، اضافة الى تنفيذ الكثير من الحملات التسويقية على المواقع الإلكترونية العالمية، حيث أدت هذه الحملات إلى ارتفاع الحجوزات على تذاكر الطيران في كل من المانيا وبريطانيا واسبانيا وفرنسا وايطاليا من ألمانيا.

واضافت انها قامت ايضا بحملات اخرى مشابهة والتي على إثرها ارتفع عدد حجوزات تذاكر الطيران بواقع 8 بالمئة، مثلما ارتفعت حجوزات الغرف الفندقية بحوالي 32 بالمئة لسياح من دول الخليج وأوروبا وأستراليا واليابان.

واكدت الهيئة انها قامت بتوقيع العديد من الاتفاقيات مع شركات الطيران العارض في روسيا وهنجاريا ودول الخليج، اضافة الى تنفيذ حملات اعلانية في اهم الفضائيات العربية والاجنبية ذات نسب المشاهدة العالية.

وكانت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب قد شددت في تصريح سابق على ان تعزيز الاستثمار في القطاع السياحي سيكون على رأس اولويات الوزارة خلال العام 2017، وذلك بالارتكاز على قرار مجلس الوزراء بمنح قطاع السياحة المزيد من الحوافز والاعفاءات للمشروعات التي تمارس نشاطها الاقتصادي في جميع محافظات المملكة.

واضافت عناب انه سيتم تنفيذ العديد من المشروعات لتحسين وتطوير المواقع السياحية في مختلف محافظات المملكة لتكون قادرة على تقديم الخدمة الامثل للسياح مثل تطوير وتأهيل مراكز الزوار والمسارات السياحية المختلفة، وتطوير وصيانة المواقع السياحية والأثرية.

المصدر : السبيل