الخارجية النيابية تستبعد زيارة العبادي لأنقرة في وقت قريب
الخارجية النيابية تستبعد زيارة العبادي لأنقرة في وقت قريب
السومرية نيوز / بغداد
استبعدت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، الجمعة، زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى تركيا في وقت قريب، لافتة الى أن هناك زيارات ستحصل لبعض المسؤولين التنفيذيين لتطبيق ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة رئيس الحكومة التركية بن علي يلدرم الى العراق مؤخرا.

وقال عضو اللجنة النائب عباس البياتي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اي زيارة قريبة لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى تركيا امر مستبعد"، مبينا أن "مجلس التعاون الاستراتيجي العراقي التركي يعقد مرة كل عام".



وأضاف البياتي، أن "العراق سيراقب مسار التطور بالعلاقة بين البلدين خلال هذا العام، وهل هناك التزام تركي بالوعود التي تم تقديمها من قبلهم بما يثبت حسن النوايا من خلال سحب قواتهم من بعشيقة والتعاون في ملف المياه وتقديم تسهيلات للعراقيين بشأن تأشيرات الدخول لتركيا"، لافتا الى أن "هناك رغبة ووعودا تركية جيدة، لكنها لا تكفي دون تطبيقها على ارض الواقع".

وأشار البياتي الى أن "زيارات متبادلة ستحصل على مستوى المسؤولين التنفيذيين ومن خلال اللجان البرلمانية، بغية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة بن علي يلدرم الى العراق".

وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم زار، في (7 كانون الثاني 2017)، بغداد على رأس وفد حكومي، والتقى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس البرلمان سليم الجبوري اضافة الى عدد من قادة الكتل السياسية.


المصدر : السومرية نيوز