الجبوري يدعو لتشكيل "مجلس أعلى للحوار الوطني" ويؤكد: النصر أصبح قاب قوسين أو...
الجبوري يدعو لتشكيل "مجلس أعلى للحوار الوطني" ويؤكد: النصر أصبح قاب قوسين أو...
السومرية نيوز/ بغداد
دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، السبت، إلى تشكيل "مجلس أعلى للحوار الوطني"، وفيما أثبت أن النصر أصبح "قاب قوسين أو أدنى"، اعتبر أن دعم اللا مركزية هو من أهم الضرورات اللازمة للمرحلة المقبلة.

وقال الجبوري في كلمته خلال مؤتمر "حوار بغداد" وحضرته السومرية نيوز، "مضى وقت طويل ونحن نتحاور ونعقد المؤتمرات ونتبادل الآراء في مشكلتنا العراقية دون وضع جدول واضح لما تم انجازه وإدراجه ضمن خارطة طريق واضحة وكأننا ندور في ذات الحلقة وهو ما يتطلب جدية في عبور بعض النقاط التي يتم الاتفاق عليها وتجاوزها إلى ما بعدها".



ومضى الجبوري إلى القول، "أتمنى أن يخلص هاذ المؤتمر والحوارات والأفكار التي يتم التداول بشأنها إلى إيجاد مجلس أعلى للحوار الوطني يقع على عاتقه الاشراف على هذه الملفات وتسجيل المنجز فيها".

وبين، أن "النصر صار قاب قوسين أو أدنى من التحقق"، معتبراً أن "هذا الشعور ينطلق من ايماننا بالاجماع الوطني على أحقية هذه المنازلة والمواجهة الكبرى ضد الإرهاب وثقتنا بقواتنا المقاتلة البطلة".

وأضاف، أن "دعم اللا مركزية من أهم الضرورات اللازمة للمرحلة المقبلة، وبين أشكاله وصوره هو نظام الأقاليم على مستوى المحافظات حصرا دون أن يكون لنوع سكان المحافظات تأثير في شكل الأقاليم".


المصدر : السومرية نيوز