آلاف المسيحيين الكاثوليك يحجون إلى نهر الأردن
آلاف المسيحيين الكاثوليك يحجون إلى نهر الأردن

شارك آلاف المسيحيين الكاثوليك، الجمعة 13 يناير/كانون الثاني، في قداس احتفالي بمناسبة الحج السنوي إلى موقع المغطس على نهر الأردن الذي شهد عمادة يسوع المسيح بحسب التقاليد المسيحية.

وسار موكب من عشرات الكهنة يتقدمهم المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية المطران بيير باتيستا بيتسالا، على وقع موسيقى فرق الكشافة، إلى النهر فملأوا جرارا من مياهه قبل دخول الكنيسة لإقامة القداس الاحتفالي.

وحضر أكثر من 4 آلاف شخص القداس الذي أقيم في "كنيسة عماد السيد المسيح" بموقع "المغطس" على مسافة نحو 50 كلم غرب العاصمة الأردنية عمان.

وقال النائب البطريركي للاتين في الأردن المطران مارون لحام في بداية القداس: "هذا عيد ديني ووطني، عيد عماد السيد المسيح، في المكان نفسه الذي فيه تعمد السيد المسيح، وهذه نعمة يجب ان نشكر الله عليها".

وأضاف: "نحن نحتفل في مكان مقدس هو المكان الذي انطلقت منه البشرى المسيحية" إلى العالم.

AFP

آلاف المسيحيين يحجون إلى نهر الأردن

وأثناء القداس، بارك الكهنة مياه النهر ورشوا المشاركين بها، استذكارا لعماد السيد المسيح بمياه النهر على يد يوحنا المعمدان، بحسب المعتقد المسيحي.

ويقع موقع المغطس في وادي الخرار في قرية بيت عنيا شرق نهر الأردن، وقد أدرجته لجنة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونيسكو" على قائمة التراث العالمي عام 2015.

ويتوافد إلى الموقع عشرات آلاف السياح العرب والأجانب كل عام. ويشكل المسيحيون في الأردن 6% من عدد السكان البالغ نحو 9.5 مليون.

المصدر: أ ف ب

رُبى آغا

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)