الداخلية المصرية تعلن قتل عشرة مسلحين بالعريش
الداخلية المصرية تعلن قتل عشرة مسلحين بالعريش

صرحت وزارة الداخلية المصرية إن قوات الشرطة قتلت عشرة مسلحين اتهمتهم بتنفيذ هجمات ضد قوات الأمن في مدينة العريش بشمالي سيناء، كان آخرها الهجوم على نقطة شرطة في منطقة المساعيد الأسبوع الماضي.

وتظهر صور بثتها الداخلية المصرية قوات الشرطة أثناء اقتحامها أحد المنازل وقتل جميع من كانوا فيه بعد تبادل إطلاق النار معهم، بحسب بيان الوزارة.

وجاء في بيان الداخلية أن عناصر المجموعة فتحوا النار على قوات الأمن أثناء اقترابهم من مخبئهم في منزل مهجور في مدينة العريش. وقالت إن المسلحين يرتبطون بزعيم في "ولاية سيناء" التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية قام بتشكيل مجموعات لمهاجمة قوات الأمن.

وأشارت الوزارة إلى أنه من بين تلك الهجمات تفجير سيارة الاثنين عند نقطة تفتيش قرب العريش، مما أدى إلى مصرع ثمانية من رجال الشرطة ومدني. وأضافت أن الجماعة اغتالت اثنين من رجال الشرطة وخطفت وقتلت مهندسا.

في المقابل، صرحت مصادر قبلية إن من بين القتلى شخصين اعتقلتهما قوات الأمن قبل شهور. وأوضحت المصادر أن عبد العاطي علي عبد العاطي الديب (25 عاما) تم اعتقاله من منزله في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأحمد يوسف محمد رشيد اعتقل من منزله قبل عدة شهور، وعلم أهله بتصفيته اليوم من خلال بيان وزارة الداخلية.

المصدر : الجزيرة نت