أمير قطر يقرر إلحاق أولاده بمدرسة فرنسية في باريس.. صور
أمير قطر يقرر إلحاق أولاده بمدرسة فرنسية في باريس.. صور

سمر صالح


صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية، مستشارة أمير دولة قطر، في مقابلة أجرتها مجلة Le Point الفرنسية أن علاقة دولة قطر مع فرنسا قوية.

 

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن الرئيس إيمانويل ماكرون حث زعماء الدول لحل الأزمة الخليجية مع قطر وزار الرئيس الفرنسي الدوحة في ديسمبر مع وفد كبير لتعزيز العلاقات اوضح البلدين، بحسب ما أتي على موقع وزارة الخارجية القطرية.

 

وكانت دولة قطر وقعت نهاية العام الماضي، صفقة مع فرنسا وصلت قيمتها لعدة مليارات دولار لشراء 12 مقاتلة فرنسية من طراز "رافال" ووقع الصفقة كل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي وصل إلى الدوحة وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حسبما اكدت وكالة "فرانس برس".

 

وتابعت "سبوتنيك" أن أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني يتحدث اللغة الفرنسية، وأنه قام بتسجيل أولاده في (مدارس) ليسيه فولتير العريقة وظهر تميم مؤخرا مع أبنائه في عدة مناسبات منها في خلال حضور إحدى مباريات مونديال روسيا 2018. كما ظهر مع أحد أبنائه يوم الخميس 5 يوليو خلال لقاء مع وزيرة الدفاع الفرنسية في قاعدة "مون دو مارسان".

 

يذكر أن أمير قطر، تميم بن حمد، قابل يوم الخميس 5 يوليو وزيرة الدفاع الفرنسية في قاعدة "مون دو مارسان" الجوية، إذ جرى خلال اللقاء مناقشة علاقات التعاون العسكري والدفاعي القائمة اوضح دولة قطر وفرنسا.

 

 

 

المصدر : الموجز