فيديو.. الْجَيْـش اليمنى مدعوما بالتحالف يحرر مساحات واسعة فى مقبنة
فيديو.. الْجَيْـش اليمنى مدعوما بالتحالف يحرر مساحات واسعة فى مقبنة

نجح الجيش اليمنى مدعوما بقوات التحالف العربى من تخليص مناطق واسعة فى جبهة مقبنة غربى محافظة تعز.

 

وصرح قائد جبهة مقبنة العقيد حميد الخليدى، إن قوات الجيش الوطنى مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربى، نجحت من تخليص مساحات واسعة من مديرية مقبنة غرب محافظة تعز، مؤكداً أن المليشيات الانقلابية أصبحت فى حالة انخـفض مستمر وستنهار من الداخل خلال الأيام القادمة.

 

وصرح الخليدى فى تصريح للمركز الإعلامى للقوات المسلحة، إن قوات الجيش نجحت حتى الآن من تطهير سبع مدن بمديرية مقبنة؛ بما يتمكن حوالى 60 كم 2، إضافة إلى تخليص سلسلة جبال العويد الاستراتيجية وعدد من القرى المحيطة بالحصن المطل على عزلة الأخلود، بالإضافة إلى استكمال تخليص سلسلة تباب النوبة فى عزلة العبدلة.

 

وذكر قائد جبهة مقبنة، أن مليشيات الحوثي الانقلابية استمـرار عمليات زرع الألغام بكثافة فى الجبال والهضاب والوديان والطرقات، وأن غالبية الضحايا من الأطفال والنساء والحيوانات، مؤكدًا أن لجوء المليشيات لزراعة الألغام يدل على مستوى الانهيار الذى وصلت إليه.

 

وأعلن الخليدى، بأن الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش استمـرار انتزاع مئات الألغام التى خلفتها المليشيات بمختلف المناطق، وتتواصل مع الأهالى للتعاون مع أبطال الجيش لاستكمال تخليص مديرية مقبنة من المليشيات الانقلابية وتطهيرها من الألغام والحد من الأضرار التى قد تلحق بالمدنيين.

 

وأشاد الخليدى بدعم القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادى، مثمناً أدوار التحالف العربى ومساندته الكبيرة للعمليات العسكرية بشكل متواصل، مؤكداً أن النصر قاب قوسين أو أدنى ضد مليشيات الحوثى الانقلابية.

 

 

 


إضافة تعليق


المصدر : اليوم السابع