حزب الله يتهم واشنـطـن بمنع قافلة لتنظيم تنظيم الدولة الإرهابى من التحرك فى سوريا
حزب الله يتهم واشنـطـن بمنع قافلة لتنظيم تنظيم الدولة الإرهابى من التحرك فى سوريا

دافع حزب الله اللبنانى المدعوم من إيران، عن مقاتلى تنظيم "داعش" الإرهابى الذين تم نقلهم من لبنان إلى سوريا، مؤكدا أن الطائرات الأمريكية تمنع الحافلات التى تنقل مسلحى التنظيم فى إطار اتفاقه مع الحزب.

وأعلن حزب الله فى بيان صادر عنه، أن الولايات المتحدة الأمريكية تمنع عائلات داعش التى غادرت منطقة سلطة الدولة السورية من التحرك، وتحاصرها وسط الصحراء، وتمنع أيضا أن يصل إليهم أحد ولو لتقديم المساعدات الإنسانية للعائلات والمرضى والجرحى وكبار السن.

ودافع حزب الله اللبنانى عن موقفه من الصفقة مع "داعش"، رغم أنهما عدوان مباشران كما يُفترض وفق انحيازات كل منهما ومواقفه، مؤكدا أن الدولة السورية وحزب الله قد وفيا بالتزامهما القاضى بعبور الحافلات من منطقة سلطة الحكومة السورية دون التعرض لهم، والجزء المتبقى من الحافلات، وعددها 6، ما زال داخل مناطق سلطة الحكومة، ويبقى فى دائرة العهدة والالتزام.

وأوضح الحزب فى بيانه، أن ما يعلل به الأمريكيون موقفهم من أنهم لا يريدون السماح لمسلحى داعش بالوصول لمنطقة دير الزور، ليكدوا أنهم جديون فى محاربة داعش، يناقضه بالكامل مساعدتهم المعروفة هذه الأيام لأكثر من ألف مقاتل داعشى، خصوصا الأجانب، للهروب من مدينة "تلعفر" العراقية واللجوء للمناطق الكردية شمالى العراق، إضافة إلى شواهد كثيرة من هذا القبيل، على حد قوله.

وأكد حزب الله، أن الهدف الأمريكى من هذا التصرف أمر آخر لا صلة له بمحاربة داعش، موضحا أنه حال تعرضت هذه الحافلات للقصف، سيؤدى ذلك قطعا إلى قتل المدنيين فيها من نساء وأطفال وكبار سن، أو تعرضهم للموت المحتم نتيجة الحصار المفروض عليهم ومنع وصول المساعدات لهم، والمسؤولية الكاملة عن هذا تقع على عاتق الأمريكيين وحدهم.

المصدر : اليوم السابع