امير “تنظيم الدولة” في وادي خالد قُتل في الرقة السورية!
امير “تنظيم الدولة” في وادي خالد قُتل في الرقة السورية!
Follow @alhadathnews

قتل اللبناني عمر الصاطم في مدينة الرقة السورية خلال قتاله الى جانب تنظيـم الدولـة الإسـلاميـة. والصاطم يحتل موقعا قياديا في داعش، ويمتلك القرار في التمويل والتجنيد وإصدار الأوامر للارهابيين لا سيما أولئك المكلفين القيام بأعمال إرهابية في لبنان.

الصاطم هو من مواليد وادي خالد في عكار عام 1987، وهو كان أعلن مبايعته لـ”داعش”، ثم التحق به في سوريا، وتسلم مكانه في عكار شقيقه محمد الصاطم الذي نفذ بعض المهمات التي أوكلت إليه في منطقة الشمال، قبل أن يلتحق بالتنظيم في مدينة الرقة بعد تضييق الخناق الأمني عليه، والرجلان هما أبناء عم الانتحاري المدعو قتيبة الصاطم الذي فجر نفسه في سيارة مفخخة في حارة حريك الضاحية الجنوبية في العام 2013، كما للصاطم شقيق قتل في القلمون منذ نحو أربع سنوات.

وكان الصاطم شغل قوات الشرطة عندما قام مع شخص آخر بتسجيل فيلم فيديو يهدد ويتوعد فيه الدولة اللبنانية وقياداتها بالقيام بأعمال إرهابية تطال مناطق ومراكز أمنية وعسكرية.

وتشير المعلومات الى أن عمر الصاطم جند أكثر من 120 شخصا، من بينهم أشقاءه وأبناء عمه وآخرين، وأنه كان ينشط في وادي خالد حيث كان يجمع السلاح والعتاد الحربي ويتخذ من بعض المغاور أماكن له، تمهيدا لضرب مراكز أمنية وعسكرية ورغبة منه في إعلان إمارة داعش، لكنه ما لبث أن غادر الى مدينة الرقة السورية وتسلم موقعا قياديا هناك، بعدما شعر أن الخطر الأمني يتهدده

المصدر : الحدث نيوز